أودي Q8 الاختبارية الجديدة

أودي كانت حاضرة في معرض ديترويت لهذا العام بقوة حيث قامت الشركة الألمانية بالكشف عن عدد من طرازاتها الجديدة. لكن تبقى نجمة منصة أودي لهذا العام سيارة Q8 الاختبارية التي هي عبارة عن SUV متوسطة الحجم مشابه تصميمها لسيارات الكوبيه أي بمعنى أخرى منافس جديد لكل من بي ام دبليو X6 ومرسيدس GLE كوبيه.

Q8 الاختبارية مبنية على قاعدة شقيقتها Q7 حيث تتشارك معها نفس طول قاعدة العجلات، لكن الطول الإجمالي اقصر بـ 5 سنتمتر مما يجعلنا شبه متأكدين بأن هذه الاختبارية الجديدة من أودي سوف تدخل خط الإنتاج التجاري بالمستقبل القريب لكن بالطبع مع ادخال تعديلات على جسمها الخارجي ومقصورة ركابها لجعلها اكثر واقعية.

من الداخل نجد مقصورة تتسع لأربعة ركاب حيث تم الاستغناء عن الصف الثالث من المقاعد، وضع فاصل بين المقاعد الخلفية، اعتماد فلسفة تصميم بسيطة وانيقة كما هو متوقع من أودي.

من الناحية الميكانيكية، تم تزويد أودي Q8 الاختبارية بنظام دفع هجين هو عبارة عن محرك عامل على البنزين مؤلف من 6 أسطوانات سعة 3 لتر بقوة 333 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران إلى جانب مجموعة بطاريات نوع ليثيوم ايون بطاقة 17.9 كيلو واط. يضاف إليها محرك كهربائي وجد مكان له داخل علبة التروس الاوتوماتيكية ذات النسب الثمانية وهو قادر على توليد قوة إضافية تبلغ 134 حصان و317 نيوتن متر، ليصبح المجموع 467 حصان و817 نيوتن متر من عزم الدوران.

اما فيما يخص مجال السير، تستطيع أودي Q7 الاختبارية السير لمسافة 96 كلم معتمدة على الطاقة الكهربائية فقط بينما مجال السير الإجمالي يبلغ تقريباً 1000 كلم.

document.currentScript.parentNode.insertBefore(s, document.currentScript);