إنفينيتي QX50 الاختبارية

إنفينيتي كشفت النقاب في معرض ديترويت عن سيارة اختبارية جديدة من فئة سيارات الـ SUV المتوسطة أطلقت عليها تسمية QX50.

وتتميز هذه الاختبارية الجديدة بتصميمها الرياضي الانيق المشابه إلى طرازات الصانع الياباني الحالية، الامر الذي يدل على قرب دخول QX50 الاختبارية خط الإنتاج.

من الناحية الميكانيكية تم تزويد سيارة QX50 الاختبارية جديدة بمحرك إنفينيتي المؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 لتر مع توربو المتطور القادر على توليد قوة 268 حصان وخفض مستوى استهلاك الوقود بنسبة 27 % بحسب زعم الصانع الياباني.

كذلك قدّمت إنفينيتي أنظمة (co-pilot) وهي مجموعة من تقنيات دعم القيادة التلقائية التي تقدم للمرة الأولى، على سيارة QX50 الاختبارية.

ويمثل هذا النظام ضمان محافظة السائق على السيطرة الكاملة على السيارة جزءًا رئيسيًا من استراتيجية تطوير جميع أنظمة (co-pilot) المستقبلية ما يتوافق مع فلسفة إنفينيتي في التركيز على تفاعل السائق مع مركبته. وتعمل أنظمة (co-pilot) على تمكين السائق بدلًا من أن تحل محله، وستعمل أنظمة (co-pilot) “كمساعد للسائق” وتتسلم إدارة المهام الأقل إثارةً مثل التأكد من معايير السلامة ضمن حركة المرور التي يتخللها التوقف والتشغيل على الطرقات السريعة أو متابعة مواقع المركبات المحيطة بالسيارة.

صُممت أنظمة (co-pilot) لرفع مستوى السلامة المرورية من خلال دعم السائق ومساعدته في تحديد المستخدمين الآخرين للطريق والمخاطر المحتملة والتعامل مع كل منها. وتستند هذه التقنيات إلى مُدخلات من ماسحات ليزرية ورادار وكاميرا لقراءة بيانات الطريق ومراقبة محيط المركبة والسماح لها بالاستجابة المناسبة حسب تلك المُدخلات.