بوغاتي بولايد … سيارة خارقة جديدة مخصصة للحلبات

لطالما اشتهرت شركة بوغاتي الفرنسية بصناعتها لسيارات خفيفة الوزن مع قدرات حصانية عالية وفرت لها قدرات استثنائية على حلبات السباق. لكن سيارات الجيل الحالي والسابق ابتعدت عن هذا المفهوم خاصة خفة الوزن لتحافظ على عامل القوة وتضيف إليه الفخامة المطلقة. اليوم تعود بوغاتي إلى جذورها مع كشفها عن سيارتها الاختبارية الجديدة بولايد المخصصة للحلبات المتميزة بوزنها الخفيف وقوتها الحصانية المرتفعة.

بولايد الاختبارية مبنية بشكل أساسي على سيارة شيرون لكن مع تعديلات أصبح من الصعب التعرف عليها سواء كان لناحية التصميم الخارجي الذي يضع هدف وحيد وهو توفير أعلى مستوى من الارتكازية الهوائية من أجل تحقيق الأداء الأمثل على حلبات السباق.

كذلك من الداخل تم اعادة تصميم مقصورة السيارة بشكل يرتكز على السائق واحتياجاته للقيادة بأسرع طريقة ممكنة. لكن يبقى العامل الأبرز هو خفة الوزن، حيث عمل فريق بوغاتي على خفض وزن سيارة بولايد بشكل جذري حيث أصبح يبلغ 1240 كغ فقط.

إذا جمعنا وزن السيارة المنخفض ومحرك السيارة الجبار المؤلف من 16 اسطوانة على شكل W سعة 8 ليتر مع أربع شواحن للهواء قادر على توليد قوة 1850 حصان و1850 نيوتن متر من عزم الدوران الأمر الذي اعطى بولايد معدل وزن مقابل قوة يبلغ 0.67 فقط!

هذا الامر انعكس بشكل خرافي على ارقام التأدية التي هي على الشكل التالي:

0-100 كلم/ساعة بـ 2.17 ثانية

0-200 كلم/سعة بـ 4.36 ثانية

0-300 كلم/ساعة بـ 7.37 ثانية

0-400 كلم/ساعة بـ 12.08 ثانية

0-500 كلم/ساعة بـ 20.16 ثانية

هل تنتج بوغاتي سيارتها بولايد الاختبارية بنسخات محددة للغاية؟ الأمر غير مستبعد حيث عودنا الصانع الفرنسي على تقديم سيارات محدودة الانتاج  وبأسعار فلكية.