بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة

كشفت اليوم شركة بي ام دبليو عن سيارتها الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة والأولى من نوعها، التي تجمع بين الراحة خلال المسافات الطويلة مع تصميم لنقل انه فريد.

وتُعتبر الفئة الخامسة غران توريزمو الجديدة فعلاً سيارة فريدة بفضل ميزاتها المتمثلة بتصميم داخلي رحب للغاية ومرونة في استخدام المقصورة وشعور فخم بالمساحة بحسب الصانع الالماني. وتعطي زيادة الطول الخارجي وانخفاض الارتفاع لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو أبعاد منبسطة توحي بالعملانية أكثر من أي شيء اخر. وبفضل التحسين الأمثل للمقصورة، يوفر القسم الداخلي مزيدا من ارتفاع السقف على الرغم من انخفاض ارتفاع السيارة.

ومن بين السمات المميزة الأخرى لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة غطاء المحرك الطويل، وضعية الارتداد للمقصورة والأبواب مع نوافذ بدون إطار، والخط النحيف للنافذة الذي يمتد إلى النهاية الخلفية. وتؤكد الشبكة الكبيرة في بي ام دبليو الحضور القوي والجريء تصميم الواجهة الأمامية. وتمتد وحدات المصابيح لتصل إلى الشبك الكلوي، مما يعطي نطاقا متواصلا يعمل على إبراز اتساع السيارة.

ويكوّن الشكل الجانبي لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو، مع الأبعاد المنبسطة وتصميم مظهرها الدقيق المتقن مشهدا مشابه لباقي سيارات الفئة غران توريزمو التي تعودنا عليها. وتضفي الأسطح المظللة فوق الحواف الجانبية مزيدا من التأكيد على خلوص السيارة الأرضي. وتشكّل منافذ الهواء والحواف الجانبية وحدة منفردة وتشترك في تعزيز الشعور الممتد المنبسط لصورة السيارة المظللة.

وتساعد الخطوط الأفقية والحواف الحادة والأسطح المستدقة بشدة على تكبير عرض الجزء الخلفي، ويقوي هذا الانطباع النافذة الخلفية النحيفة والأضواء الخلفية الموضوعة بشكل جيد نحو الخارج. وبالإضافة إلى المصابيح التقليدية من بي ام دبليو التي تتخذ شكل L هناك أيضا وحدات الضوء مع عناصر التصميم الفريد ذو ثلاثة الأبعاد.

تتوفر سيارة بي ام دبليو غران توريزمو الجديدة مع خيارين من المحركات، كلاهما موصول إلى علبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من 8 نسب. المحرك الأول المتوفر على طراز 630i مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر مع توربو يولد قوة 254 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.3 ثوان. بينما المحرك الثاني المتوفر على طراز 640i مؤلف من 6 أسطوانات سعة 3 ليتر مع شاحني توربو يولد قوة 340 حصان و450 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يتيح للسيارة بالتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 5.4 ثوان، في حين نسخة 640i xDrive ذات الدفع الرباعي تتسارع في غضون 5.3 ثوان.

كذلك تستفيد غران توريزمو الجديدة من المزيج بين الهندسة الذكية خفيفة الوزن وزيادة استخدام الألومنيوم وأصناف الفولاذ الجيدة لمكونات بدن السيارة والشاسيه إلى إزالة وزن يبلغ حوالي 150 كلغ. كما أن تصميمها المنخفض يفيد أيضا الكفاءة الديناميكية الهوائية التي تم تحسينها بشكل أكبر. التحكم في جنيح الهواء النشط يجلب فتحات تهوية إضافية لشبك بي ام دبليو التي تفتح فقط عند الحاجة إلى تبريد إضافي. أما قسم البدن السفلي فهو تقريبا مغلق بالكامل. وتعمل ستائر الهواء في مسرب الهواء الأسفل في الجزء الأمامي من السيارة ومنافذ الهواء خلف العجلات الأمامية على تقليل الاضطراب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مثبط الهواء الخلفي النشط يمتد ويسحب تلقائيا بناء على السرعة مما يساعد على تقليل قوة الرفع.