تحديثات تقنية جديدة على أودي A3

سيارة أودي A3 التي تعد الأكثر مبيعاً ضمن مجموعة سيارات الصانع الألماني تطل علينا بحلة جديدة مع طراز العام 2017 الذي تم ادخال عليه تعديلات عديدة جديدة مثل أنظمة تكنولوجية لمساعدة السائق، ومحركات مطورة، ومصابيح أمامية وخلفية حديثة التصميم. ومن ضمن التقنيات الجديدة لـ A3 “قمرة القيادة الافتراضية” المفهوم المبتكر للتشغيل والعرض من أودي. وتأتي النسخة الرياضية S3 مع العديد من الابتكارات لتعزيز قدراتها الديناميكية. وتقدم سلسلة A3 الخط الأكثر تنوعا من أنظمة الدفع في قطاع المركبات الفاخرة المدمجة.

إدخال نظم مساعدة السائق من طرازات أودي ذات الحجم الكامل

التنقل داخل المدينة او على الطرقات السريعة اصبح أكثر أمنا على متن أودي A3 الجديدة، بفضل التحسينات على نظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات ونظام أودي للحماية الاستباقية الذي يمكنه استشعار وتجنب التصادم مع المشاة أو المركبات.

كما يتوفر نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة (ACC) كتجهيز اختياري بينما تأتي خاصية التوقف والإنطلاق (Stop&Go) كتجهيز قياسي. ومن الميزات الأخرى الجديدة والاختيارية في سلسلة A3 نظام المساعدة في حالات الطوارئ، وهو نظام يبادر بالكبح وصولا الى التوقف الآمن إذا لم يقم السائق بأي محاولة للتوجيه رغم التحذيرات المستمرة من الأنظمة الأخرى. ونظام تحذير الخروج هو نظام آخر يحذر السائق عند اقتراب المركبات الأخرى من الخلف عند الرجوع ببطء من مواقف السيارات العمودية.

أنظمة التحكم والعرض والترفيه

أكبر تغيير طرأ على المقصورة الداخلية لطراز A3 الجديد هو قمرة القيادة الافتراضية. فهو متاح للمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة. ويستعرض هذا المفهوم المبتكر من أودي أهم معلومات القيادة ذات الصلة على شاشة TFT عالية الدقة بقطر 12.3 بوصة.

ويمكن للسائق التبديل بين اثنين من الواجهات باستخدام زر “عرض” موجود على عجلة القيادة متعددة الوظائف. ففي النمط الكلاسيكي، تظهر العدادات على الجانبين بالحجم الكامل المعتاد في اللوحات التقليدية. أما في وضع “المعلومات والترفيه” تهيمن نافذة مركزية على العرض  وتتيح مشهدا كبيرا لخريطة الملاحة أو قوائم الهاتف والراديو والموسيقى. وفي هذا الوضع يظهر عداد دورات المحرك وعداد السرعة بشكل صغير على اليمين واليسار.

كما تمت إعادة تصميم هياكل القوائم في نظام MMI المتعدد الوسائط الجديد. وهو يستند على التصميم المألوف لقوائم الهواتف الذكية.

والنقطة المحورية للمنصة هي القرص الدوار الكبير. والذي يمكن استخدامه لإدخال الأحرف وهو يوظف أيضا ميزة فهم نقرات الأصابع. مما يتيح للسائق وظائف أخرى كتكبير الخريطة على سبيل المثال. وتقع حول القرص الدوار مفاتيح تحكم تتيح للسائق التنقل بين خيارات القائمة المصممة حديثا. وخضع التحكم الصوتي أيضا لتطوير مكثف بحيث يدرك النظام الآن الكثير من عبارات اللغة اليومية.

ويشمل نظام MMI الملاحي المتعدد الوسائط واجهة الهاتف الذكي، والذي يدمج هواتف أندرويد أو آبل مع النظام. وتتيح أودي صندوق هاتف مع شحن لاسلكي في مسند الذراع المركزي يوظف تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لاقتران الهواتف الذكية لاسلكيا مع هوائي السيارة والشحن وفقا لمعيار Qi.

تصاميم جديدة

من اهم التغيرات على تصميم أودي A3 الجديدة الخارجي هي إعطاء السيارة مظهرا أكثر رياضية مع شبكة تهوية مفردة أوسع وأكثر حدة. بينما أصبحت المصابيح الأمامية مسطحة أكثر مع حواف خارجية مميزة.

ويبرز الجزء الخلفي مع إضاءة أفقية وحافة انفصال فوق الموزع الحديث التصميم. كما تم توسيع تشكيلة الألوان المتاحة. مع اثني عشر طلاء للاختيار من بينها، بما في ذلك خمسة ألوان جديدة هي آرا الأزرق، كوزموس الأزرق، نانو الرمادي، تانغو الأحمر، وأصفر فيغاس. ومن أجل باقة S للتصميم الخارجي تم تخصيص طلاء دايتونا الرمادي بتأثير لؤلؤي.

وتوفر التصاميم الخطية الجديدة العديد من فرص التخصيص، والتي تشمل أيضا ولأول مرة التفاصيل الخارجية. فبالإضافة إلى التصميم الأساسي، ستتوفر في المستقبل باقتان من التصاميم إحداهما رياضية (Sport) والأخرى أنيقة(Design) .

وتشكل المصابيح الأمامية من A3 سيدان هيئة جديدة لافتة للأنظار مع حواف خشنة أسفلها. وتأتي مصابيح Xenon plus كتجهيز قياسي، بينما تتيح أودي مصابيح LED الأمامية ولأول مرة مصابيح Matrix LED كتجهيز اختياري.

تحسين كامل لتشكيلة المحركات

تضم تشكيلة محرك A3 ثلاثة محركات بنزين: وتتراوح قوتها بين 115 إلى 190 حصان.

وتوزع A3 الجديدة قوة المحرك إلى العجلات الأمامية كتجهيز قياسي. يتوفر نظام  quattro للدفع الرباعي الدائم مع محرك TFSI 2.0. وتم تجهيز S3 مع نظام quattro للدفع الرباعي الدائم كتجهيز قياسي.

وخضع نظام التعليق من A3 الجديد للتعديل لتحقيق توازن رياضي افضل. وفي حالة التعليق الرياضي الاختياري ينخفض الجسم بمقدار 15 مليمتر ولغاية 25 ملم مع التعليق الرياضي لباقة S line. كما أن نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي هو تطوير جديد من أودي لإتاحة كفاءة عالية في التحكم. وعند الطلب، توفر أودي التوجيه التدريجي على العديد من الطرازات إلى جانب التوجيه الكهربائي والقياسي في S3.

ويبقى محرك القمة المتوفر على طراز S3 مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 لتر مع توربو تم رفع قوته بمقدار 4 أحصنة وعزم دورانه 20 نيوتن متر ليصبح المجموع 290 حصان و380 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع المركبة من صفر الى 100 كلم/ساعة خلال 5 ثواني فقط.

تتوفر Audi A3 وAudi S3  في صالات العرض في جميع أنحاء الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 25,900 دولار أمريكي لـAudi A3 و44,700 دولار أمريكي لـ Audi S3.

 Audi S3 Sedan Audi S3 Sedan Audi S3 Sedan Audi S3 Sedan Audi S3 Sedan Audi S3 Sedan