جاكوار F-TYPE المطورة للعام 2018

جديد جاكوار في معرض ديترويت كان الكشف عن طراز 2018 من سيارتها الرياضية F-TYPE التي تم ادخال تعديلات على تصميمها الخارجي والداخلي، تزويدها بنظام معلوماتي ترفيهي متطور إلى جانب توفير فئات جديدة منها.

ويتميز كل طراز من  F-TYPE الجديدة الآن بنظام المعلومات والترفيه Touch Pro. ويتمتع هذا النظام المتطور بقدرة استجابة فائقة السرعة، ونظام تشغيل حدسي شبيه بالأجهزة اللوحية، ووظائف ملاحة ذكية مثل Share ETA وخدمات عبر الإنترنت مثل حركة المرور في الوقت الحقيقي، وتقارير حالة الطقس، مما يضع عالم واسع من المعلومات في متناول السائق.

وسيتمكن عشاق جاكوار من تصوير ومشاركة تجاربهم في القيادة من خلال استخدام تطبيق ReRun الجديد الذي تم تطويره بالتعاون مع GoPro. ويدمج هذا التطبيق الأول من نوعه في العالم، مقاطع فيديو في الوقت الحقيقي من نظام GoPro للسائق مع بيانات رئيسية لأداء السيارة بما في ذلك السرعة، ووضعية الخانق، واختيار نقل الحركة، وقوة الكبح وقوة التسارع. ويمكن تنزيل الفيديو عالي الجودة، بما في ذلك مقاطع مميزة محددة، على الهاتف الذكي للسائق ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعية.

ويمتاز تصميم سيارة F-TYPE للعام 2018 بأنه أكثر قوة وتركيزاً، مع مجموعة عناصر بصرية أكثر وضوحاً بفضل المصدات الأمامية خاصة بهذه السيارة. وتعزز مصابيح LED الأمامية الكاملة من الجاذبية البصرية للسيارة، وتساهم في تعزيز عوامل سلامة السائق وراحته.

وتسهم إضافة مقاعد سليملاين نحيفة وخفيفة الوزن وتشطيبات الكروم والألومنيوم الجديدة في تعزيز الشعور بالتركيز على السائق في التصميم الداخلي للسيارة، حيث يتكامل بشكل تام مع الألوان الداخلية المحسنة، بما في ذلك خيار جلد سيينا تان المتوفر الآن في جميع سيارات هذا الطراز.

وفي سياق جذب الانتباه إلى طرح جاكوار تشكيلة سيارات F-TYPE الجديدة، طور الصانع البريطاني نسخة إطلاق حصرية باسم 400 SPORT، والتي ستطرح للبيع في جميع أنحاء العالم على شكل طراز خاص لسنة واحدة. وتتمتع هذه النسخة الحصرية الجديدة بمحرك من 6 أسطوانات مع سوبرشارجر سعة 3.0 لتر قادر على توليد قوة 400 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 460 نيوتن متر متوفر ما بين 3500 و5500 دورة في الدقيقة، ويكتمل أداء المحرك مع هيكل يتضمن نظام كبح ذو أداء عالي، وديناميكيات قابلة للتعديل وعجلات قياس 20 إنش، مع تشطيبات مميزة من الساتان الرمادي الداكن.

كذلك تم نشر شعارات 400 SPORT المميزة من الساتان الأصفر والرمادي الداكن الموجودة على الجزء الخلفي من السيارة وعلى عاكس الهواء الأمامي. وتتوفر بخيارات ألوان إندوس فضي، وأسود سانتوريني ويولونغ أبيض معدني. وتشمل عناصر التصميم الداخلي شعار علامة 400 SPORT في الكونسول الوسطي، وعلى عجلة القيادة، وعلى عتبات الأبواب ومساند الرأس المطرزة. كما تتميز المقصورة الداخلية بالتطريز الأصفر المتباين.

كما يعد طراز R-Dynamic إضافة جديدة على التشكيلة الأساسية. وتأتي مواصفات هذا الطراز مع إصدارين بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر مع سوبرشارجر، الأول بقوة 340 حصاناً والثاني بقوة 380 حصاناً، لتوسيع الخيارات. كما يتميز هذا الطراز بتصاميم متنوعة لعجلات خلائطية من قياس 19 إنش و20 إنش، وحواف سوداء لامعة لفتحات المصد الأمامي. كما تم تطبيق التشطيبات السوداء اللامعة أيضاً على عاكس الهواء الأمامي، وفتحات التهوية في غطاء المحرك، والعتبات الجانبية والجانح الخلفي.

document.currentScript.parentNode.insertBefore(s, document.currentScript);