جنرال موتورز تنتج الدفعة الأولى من سيارات شيفروليه “بولت إي ڤي” ذاتية القيادة الاختبارية

أعلنت شركة جنرال موتورز عن انتهائها من تصنيع 130 سيارة اختبارية ذاتية القيادة من طراز شيفروليه “بولت إي ڤي” تم إنتاجها في مصنع الشركة ببلدة أوريون في ولاية ميشيغان الأمريكية. ومن المقرر أن تنضم هذه الدفعة الجديدة، المجهزة بالجيل القادم من تقنيات السيارات ذاتية القيادة من جنرال موتورز، إلى أسطول الشركة الحالي الذي يضم أكثر من 50 سيارة ذاتية القيادة مجهزة بتقنية الجيل الحالي من الطراز نفسه والتي يجري اختبارها حالياً على شوارع سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وسكوتسديل بولاية أريزونا، و مدينة ديترويت بولاية ميشيغان.

وأصبحت جنرال موتورز أول شركة تقوم بتجميع سيارات اختبارية ذاتية القيادة في مصنعها المخصص للإنتاج التجاري عندما بدأت بتصنيع الجيل القادم من طراز شيفروليه “بولت إي ڤي” الذاتي القيادة بمصنع أوريون في يناير من العام الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن طراز شيفروليه “بولت إي ڤي” الذاتي القيادة مجهز بأحدث التقنيات والميزات والخصائص المتوفرة لدى جنرال موتورز، مثل نظام الاستشعار الضوئي لتحديد المدى “LiDAR”، والكاميرات، وأجهزة الاستشعار وغيرها من التقنيات والحلول المصممة لتسريع وتيرة تطوير جيل آمنٍ وموثوق من السيارات ذاتية القيادة بالكامل.

وعمل فريق هندسي من شركتي جنرال موتورز وكروز للأتمتة على اختبار سيارات شيفروليه “بولت إي ڤي” ذاتية القيادة على الطرق العامة في مدينتي سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وسكوتسديل بولاية أريزونا منذ يونيو 2016، بينما بدأوا باختبارها في مدينة وارن بولاية ميشيغان منذ يناير 2017.