جون كوبر وركس كلوبمان الجديدة كلياً

بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في فئة السيارات الصغيرة، ها هو الجيل الأحدث من عائلة طرازات جون كوبر وركس المتمثل بسيارة ميني جون كوبر وركس كلوبمان الجديدة كلياً، يطل علينا اليوم من خلال بوابة معرض باريس الدولي للسيارات. وتشكل ميني الجديدة، من حيث أبعادها الخارجية والمساحة، أكبر سيارة رياضية في تاريخ العلامة التجارية البريطانية حتى الآن.

ويعود واقع أن الطابع الرياضي جداً لطرازات جون كوبر وركس يبلغ بعداً جديداً كاملاً في هذا الطراز إلى حقيقة أنه تم الجمع بين المحرك الأقوى الذي يجري تجهيزه في ميني مع أحدث نسخة من نظام الدفع الرباعي ALL4 للمرة الأولى.

يشكل نظام الدفع الرباعي المعياري جزءًا من حزمة شاملة جرى تجميعها بدقة والتي تضم ليس فقط محرك تيربو ذو أربع اسطوانات قوي، ونظام التعليق الرياضي الكامل مع عجلات جون كوبر وركس المصنوعة من السبائك الخفيفة وقطرها 18 إنش، ونظام فرامل بريمبو الرياضي وسمات مميزة يتحلى بها جسم السيارة من أجل تحسين الخواص الإيروديناميكية واعطاء السيارة شكل أكثر رياضي، كذلك قمرة قيادة خاصة بالطراز مع مقاعد جون كوبر وركس الرياضية.

ميكانيكياً تم تزويد مولودة ميني الجديدة بمحرك مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر مع توربو قادر على توليد قوة 231 حصان وهذا يضمن أداء مميز عند التسارع من صفر إلى 100 كلم / ساعة الذي يتم في غضون 6.3 ثوان مع كل من ناقل الحركة اليدوي القياسي ذو 6 سرعات وناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات Steptronic. ويعمل نقل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع على زيادة خفة الحركة عند المناورات السريعة التلقائية وكذلك عند اجتياز المنعطفات في أسلوب ديناميكي، مما يضمن دفعة فائقة إلى الأمام وحتى أبعد من الأسفلت.

ويتبين النمط الفردي لـ ميني جون كوبر وركس كلوبمان الجديدة أيضاً من خلال معداتها وأجهزتها الحصرية. يتم إطلاقها بشكل قياسي مع مصابيح أمامية LED، ووضعيات القيادة، وركن السيارة عن بعد، والراحة في الوصول بما في ذلك فتح الأبواب المقسومة دون اللمس، والنظام الصوتي مع شاشة Visual Boost، وأزرار متعددة الوظائف على عجلة القيادة ونظام تثبيت السرعة مع وظيفة للكبح.

توفر خصائص القيادة الرياضية للغاية والمتعددة الجوانب لسيارة جون كوبر وركس كلوبمان الجديدة مجموعة متنوعة من الاستخدامات المحتملة التي تنتج عن مفهوم الجسم المتميّز. فمظهرها المنفرد يمكن تمييزه حتى وهي متوقفة، لأسباب ليس أقلها الأبواب الأربعة الجانبية والأبواب الخلفية المقسومة التي تتسم بها، فضلا عن خمسة مقاعد مؤهلة وحجم صندوق الأمتعة. وقد تم دمج التفسير الحديث لمفهوم جسم سيارة الهاتشباك التقليدي جداً مع هالة رياضية متحدية، مما يعطيها مكانة أعلى ضمن نطاق مجموعة العلامة التجارية في مجال التشغيل والوظائف.

} else {