جينيسيس GV80 الاختبارية الجديدة العامل بخلية الوقود

كشفت علامة جينيسيس الفاخرة خلال مشاركتها في معرض نيويورك الدولي للسيارات الأخير عن طراز اختباري جديد نوع SUV أطلق عليه تسمية GV80.

وتمثّل السيارة الاختبارية الجديدة العاملة بخلية الوقود، القراءة الأولى للعلامة التجارية للمركبات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات، التي تحقق التوازن بين الأناقة والمرونة. ويتميز تصميم هذه السيارة بتفاصيل دقيقة ويمثل خطوة تطوّر واثقة في لغة تصميم “الأناقة الرياضية” لدى العلامة التجارية المنطوية تحت لواء شركة هيونداي الكورية.

ويُظهر التصميم الخارجي للسيارة شخصيتها القوية والرياضية، في حين أن المقصورة الفسيحة تغمس الركاب وتغمرهم في محيط زاخر بالتقنيات يجعلهم متفاعلين باتصال مباشر بالسيارة، القابلة للشحن عبر المقبس الكهربائي، والتي استخدمت فيها أحدث تقنيات خلية وقود الهيدروجين الكهربائية.

وتبرز في مقدّمة GV80 الدرع الشبكية الخاصة بجينيسيس، والتي يساهم في إبرازها شبك سفلي ذو فتحات أصغر، يؤسس محوراً مركزياً مهيمناً يمتدّ على طول السيارة. وتعمل فتحات الشبك ماسية الشكل، ومجموعة المصابيح الأمامية الأربعة الأفقية الواسعة التي تضمّ رسومات تشبه أشكال الجواهر، على تعزيز الوقفة المهيبة للسيارة وحضورها الفخم.

وتمتد لوحة العدادات والأدوات والقياسات على عرض المقصورة، مشتملة على شاشة منحنية بقياس 22 بوصة في لوحة أجهزة القياس تنحدر وصولاً إلى مجموعة العدادات الواقعة أمام السائق، والتي تجمع دقة عدادات السرعة الكلاسيكية والتدفق الوافر للمعلومات من الشاشة الرقمية. كذلك تشتمل المقصورة على واجهة استخدام تفاعلية بشرية حوسبية مبتكرة Human Machine Interface تتيح للمستخدم إدارة وتحكّماً طبيعيين بالوظائف، عبر استخدام جهاز تحكم تفاعلي جديد متعدد الوظائف يقوم على تقنية اللمس السعوي Capacitive Touch.

وتشتمل شاشة العرض الأفقية المنحنية، العاملة بتقنية OLED، على منطقتي عرض منفصلتين؛ واحدة للسائق والأخرى للراكب الأمامي، أما الكونسول الوسطي المنخفض والمكسو بخشب شجر المُدان، فيدمج جهاز التحكّم عالي التقنية بترصيعات معدنية خطية مصقولة. ويضمّ هذا الجهاز متعدد الوظائف في أعلاه لوحة تحكّم مقعّرة عاملة باللمس مكسوة بزجاج “غوريلا” شديد المتانة ومحاطة بحلقة معدنية ذات ملمس نافر، بوسعها تمييز الكتابة اليدوية بالإصبع كطريقة تفاعلية أخرى لإدخال للبيانات إلى اللوحة المعلوماتية.

 GV80 FUEL CELL CONCEPT GV80 FUEL CELL CONCEPT GV80 FUEL CELL CONCEPT GV80 FUEL CELL CONCEPT GV80 FUEL CELL CONCEPT GV80 FUEL CELL CONCEPT