جي ام سي تكشف عن أكاديا 2017 الجديدة كلياً

كشفت جي ام سي في معرض ديترويت عن طراز 2017 من سيارتها الكروس أوفر أكاديا الجديدة التي تم تحديثها على صعيد تصميمها الخارجي والداخلي وتعزيز تجهيزاتها كافة.

وتتوفر أكاديا الجديدة مع محرك أكثر فعالية، في حين تواصل توفير ثلاث صفوف من المقاعد في معظم طرازاتها. كما وتعود أكاديا أيضاً بفئة دينالي الفاخرة في العام 2017، برفقة فئة جميع الطرقات All Terrain التي توفر قدرات معززة للقيادة على الطرقات الوعرة.

وتم تعزيز التصميم الخارجي في أكاديا من خلال شبك التهوية الذي حصل على أبعاد جديدة، والمصابيح الأمامية المغلفة، مصابيح أمامية عالية الكثافة في دينالي وكاشفات هالوجين في الطرازات الأخرى، بشكل يطور طلة السيارة من خلال إضاءة LED المميزة في جميع الطرازات. وتكتمل الصورة من خلال المصابيح الخلفية التي تأخذ شكل الحرف C، لتضفي المزيد من التفاصيل المصقولة في تصميم السيارة.

وفي الداخل، تحتوي جميع فئات أكاديا على لون داخلي مع مزيج خاص، ولمسات مدمجة من الألمنيوم تضفي المزيد من التألق والجمال للمقصورة.

حصلت أكاديا 2017 على ديناميكيات قيادة أكثر تجاوباً اعتماداً على بنية هيكل جديدة أخف وزناً. في حين يمكنه القيام بمناورات أكثر رشاقة بفضل النسب الأقصر طولاً والأقل عرضاً، لتحقيق سهولة الانعطاف والتوجيه خلال ركن السيارة.

وتحتوي بنية الهيكل على فولاذ مضغوط عال الصلابة سمح بوضع أجزاء أصغر حجماً في مناطق معينة. وتساعد هذه المواد في الحد من الوزن الإجمالي بمعدل 318 كيلو غرام، مقارنة مع الطراز الحالي الأمر الذي انعكس بدوره اجاباً لناحية انخفاض معدل استهلاك الوقود.

ميكانيكياً تتوفر أكاديا الجديدة مع محرك مؤلف من 6 أسطوانات سعة 3.6 ليتر قادر على توليد قوة 310 أحصنة عند 6600 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 367 نيوتن متر متوفرة عند 5000 دورة في الدقيقة.

وتبدأ مبيعات أكاديا الجديدة في وقت لاحق من العام الجاري. وذلك بعد حوالي عقد كامل من إطلاق أول طراز منها، وعلى خلفية النتائج القوية التي شكلت أقوى عام مبيعات لأكاديا، في 2015، بمعدل 96,393 سيارة على مستوى العالم.

}