رينو تريزور … اختبارية خيالية

تعودنا في السنوات القليلة الماضية على ان يقدم صانعي السيارات العالميين في معارض السيارات، سيارات اختبارية قريبة من الإنتاج التجاري عوضاً عن السيارات الاختبارية التي كانت تقدم في الماضي والتي كانت تتميز بتصاميم جريئة وخارجة عن المألوف إلى درجة يستحيل انتاجها.

لكن رينو الفرنسية ارادت من خلال مشاركتها في معرض باريس للسيارات ان تقدم سيارة اختبارية خارجة عن المألوف وهي عبارة عن كوبيه رياضية من الحجم الكبير أطلقت عليها تسمية تريزور تمتاز بخطوطها الانسيابية ومقصورتها العصرية.

من أبرز سمات التصميم التي تميز هذه الاختبارية الفرنسية هو كيفية الدخول إلى مقصورتها حيث يفتح سقف السيارة مع الزجاج الامامي، ليترتب على السائق والراكب الاخر إلى القفز داخل السيارة. ليست طرقة عملية على الاطلاق لكن في هذا النوع من السيارات التصميم والابتكار هو سيد الموقف.

من الناحية الميكانيكية تم تجهيز سيارة رينو تريزور الاختبارية بنظام دفع كهربائي قادر على توليد قوة تصل إلى 349 حصان مع عزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر. وتستطيع تريزور البالغ وزنها 1600 كلغ والمندفعة بعجلاتها الخلفية، الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في اقل من أربع ثوان.