رينو تطرح برنامجا شاملا لرياضة السيارات

كشف اليوم كارلوس غصن رئيس مجموعة رينو ومديرها التنفيذي عن خطط رينو الكاملة لرياضة السيارات في حدث أقيم في رينو تكنوسنتر في جويانكور بفرنسا.

حيث سيقوم كيانين بإدارة رينو سبورت: رينو سبورت ريسينغ ورينو سبورت كارز.

رينو سبورت ريسينغ، يشمل أنشطة سباقات السيارات التي تشارك بها رينو بما في ذلك فريق رينو سبورت للفورمولا 1 إي-دامز، رينو فورمولا 2.0 ورينو سبورت R S 01 تروفي بالإضافة إلى المزيد من برامج سباقات العملاء والراليات. كما سيغطي رينو سبورت ريسينغ العمليات في موقعي رينو لرياضة السيارات في إنستون بالمملكة المتحدة وفيري-شاتيلون بفرنسا.

رينو سبورت كارز، يعتبر بمثابة تطور لرينو سبورت تكنولوجيز وسيتولى إدارة تطوير وتسويق مجموعة رينو سبورت كارز. تحظى رينو سبورت بشهرة عالمية بسبب تميزها في سيارات الهاتشباك مثل ميجان R S وكليو R S فضلا عن سيارات الفئة GT التي تتضمن ميجان GT الجديدة. ومن شأن ذلك أن يتيح لرينو سبورت تطوير بصمتها الدولية وعلامتها التجارية وتنمية مجموعتها مع زيادة استثمارات البحث والتطوير.

ستسخدم رينو الهيكل الجديد لتحقيق وظيفتين أساسيتين. الأولى: أنها تهدف لترويج العلامة التجارية لرينو سبورت على جمهور أوسع في المقام الأول باستخدام فريق رينو سبورت للفورمولا 1 والجمهور العالمي للفورمولا 1. الثانية: أنها ستستخدم الفورمولا إي وأنشطة السباقات مثل كأس كليو لعرض صور وتصميمات المجموعات الأخرى من منتجات رينو مثل السيارات الكهربائية.

سيعمل رينو سبورت ريسينغ ورينو سبورت كارز يدا بيد لتحقيق أقصى قدر من التآزر التقني والتجاري بدءا من حلبة السباق وانتهاء بالطرق العادية، وسيتم الكشف عن العلاقة للمرة الأولى في سباق الجائزة الكبرى في موناكو.

ولضمان الاستقلال التشغيلي المطلوب للأداء في السباقات التي تستدعي سرعة الحركة والأداء البيئي العالي مع الأهداف والمتطلبات الإستراتيجية لمجموعة رينو، فسيتم إنشاء مجلس للإشراف على التشغيل برئاسة كارلوس غصن.

سيترأس رينو سبورت ريسينغ جيروم ستول في منصب الرئيس مدعوما بسريل أبيتيبول كمديرا عاما. وسيرفع فريدريك فاسيور التقارير إلى سريل أبيتيبول بصفته مديرا للسباقات ومسؤولا عن المسائل الرياضية والتقنية. كما سيترأس رينو سبورت كارز باتريس راتي في منصب المدير العام. وسيتولى غويلاوم بويسوا مدير العلامة التجارية لمجموعة رينو جهود تسويق المجموعة لضمان التوافق وتفعيل برامج السباقات مع إستراتيجية تسويق رينو.

الإعلان عن فريق رينو سبورت للفورمولا 1

سيمثل الإعلان عن الفريق في منتصف أحداث السباق بمثابة الإعلان عن أحدث فرق رينو سبورت للفورمولا 1. يسابق المنافس الجديد في سباقات الفورمولا 1 بهيكل رينو R.S.16 الذي تم تطويره وتصنيعه في إنستون في حين سيستمر تطوير محرك رينو R.E.16 في فيري-شاتيلون.

كما أجريت العديد من التعيينات في فريق الفورمولا 1 لتجنب أي تخفيف للمتطلبات المحددة للفورومولا 1. حيث تم تعيين بوب بيل مسؤولا فنيا للفورمولا 1 وسيقوم بإدارة جهود نيك تشيستر المدير الفني للهيكل وريمي تافين المدير الفني للمحركات وتم التأكيد على أن كيفن ماغنوسين وجوليون بالمر سيكونان سائقي السباقات في فريق رينو سبورت فورمولا 1 وسيدعهما استيبان أوكون الذي انضم للفريق كسائق احتياطي.

تأكيد الشركاء الرئيسيين للفورومولا 1

أعلنت رينو عن مجموعة شركائها في هذا الحدث، حيث سيواصل تحالف رينو – نيسان وانفينيتي رحلته في الفورمولا 1 جنبا إلى جنب مع رينو وسيعزز مشاركته من خلال برنامج تكنولوجي محدد مطور خصيصا للجيل الثاني من أنظمة استعادة الطاقة (ERS) لمحركات الفورمولا 1.

كما سيستمر أيضا التعاون الفني بين توتال ورينو في عام 2016.

وأعلنت رينو أيضا عن شراكات جديدة مع مجموعة من العلامات التجارية المرموقة تتضمن مورد الساعات الفاخرة بيل أند روس ومخترعي الأنظمة الصوتية ديفيليت وشركة الملابس بستسيلر فضلا عن استمرار الشراكات مع الشركاء الحاليين لفريق الفورمولا 1 بما في ذلك مايكروسوفت وإي إم سي. كما ستستمر رينو في علاقة العمل مع جرافيتي موتورسبورتس وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة جني كابيتال التي ستحتفظ بحصة الأقلية في فريق الفورمولا 1. لقد عملت جني آند جرافيتي بدون كلل لضمان بقاء الفريق في ظروف صعبة للغاية ويسر رينو الاعتراف بهذا الالتزام مع استمرار جيرارد لوبيز مديرا غير تنفيذي للفريق.

مزيد من التفاصيل عن برامج رينو سبورت ريسينغ

سينضم الآن موظفي سباقات العملاء في رينو سبورت تكنولوجيز سابقا تحت الشعار الجديد لرينو سبورت ريسينغ تحت الإدارة المستمرة لجيان باسكل داوس. سيتيح التنظيم الجديد لرينو التواصل بشكل أكثر كفاءة مع الفئات المختلفة التي تركز عليها حاليا بدءا من الراليات بكليو R3T وسيارات الرالي وسلاسل المضمار الواحد بما في ذلك كأس كليو وكأس رينو سبورت R.S.01. كما ستستمر رينو أيضا في سلسلة رينو فورمولا 2.0 ذات المقعد الواحد. لقد منحت السلاسل لأكثر من 45 عاما للسائقين البارزين ومشجعيهم الفرصة للبدء في ممارسة رياضة السيارات والوصول لأعلى مستوياتها، فقد جاء حتى الآن نحو 60% من سائقي الفورمولا 1 الحاليين من خلال رينو فورمولا.

وسيندرج أيضا نشاط رينو فورمولا إي تحت رينو سبورت ريسينغ. لقد فازت رينو بالبطولة لأربعة مواسم على الأقل مع فريق رينو إي-دامز. لقد برزت الأهمية الإستراتيجية لفورمولا إي لعلامة رينو التجارية من خلال قوة وثبات إدارة الفريق المكون من الفائزين ببطولة العالم للفولامولا 1 أربع مرات ألان بروست وجيان-باول دريوت. كما تعتزم رينو سبورت خلال المواسم المقبلة تطوير وتوريد مجموعة كاملة من المحركات وملحقاتها التي تتكون من علب تروس ومحركات كهربائية للفريق. لقد وضعت رينو أهدافا طموحة مع تطلعها للفوز بكل من لقب السائقين والصانعين.

أكاديمية رينو سبورت

أعلن رسميا عن أكاديمية رينو سبورت ولها هدف مزدوج وهو اكتشاف المواهب الناشئة التي يمكن جلبها إلى عالم الفورمولا 1 وإتاحة الفرصة لأسواق رينو لاتخاذ دور فاعل في بناء الأداء الرياضي في المستقبل من خلال تشجيع ومتابعة السائقين المحليين في تلك الأسواق.