سباقات الرالي تلهم أوريس لتتألق بإصدارات Calobra المحدودة

قامت أوريس السويسرية بتصميم إصدارين محدودين لساعات Calobra كنسخة محدودة مستوحاة من لوحة أجهزة القياس والبيان في السيارات الرياضية منذ الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي والتي تشارك في سباقات الرالي الكلاسيكية.

ترتبط أوريس بعلاقة وثيقة تعود إلى عقود مضت بسباق المركبات ذات المحركات. واليوم، تقدم دار الساعات سلسلة من الساعات الرياضية عالية الأداء، كما تعمل مع عدد من أكبر أسماء السباقات في العالم ، بما فيهم فريق وليامز وأودي سبورت.

إن أحد أكثر الأشياء البارزة في سباق الرالي هي سا كالوبرا؛ قرية ساحلية صغيرة لا يمكن الوصول إليها إلا عبر ممر جبلي شهير تم تصميمه على يد المهندس الإيطالي أنطونيو باريتي في 1932. يتضمن هذا الطريق المتعرج بعض الزوايا المذهلة، بما في ذلك Nus de sa Corbata الأيقونية (والتي تترجم كعقدة الربط)، حيث يمتد الطريق حول وأسفل نفسه.

ويحمل كل من الإصدار الثاني المحدود من ساعة أوريس Calobra Chronograph الكرونوجرافية والإصدار الثاني المحدود من ساعة أوريس Calobra Day Date نقش Nus de sa Corbata على الجهة الخلفية من الساعة، كما تقدم نسق لوني من اللونين الأخضر والأبيض مستوحى من تابلوهات لوحات أجهزة القياس والبيان للسيارات الرياضية في فترة الستينيات. تم تدوير الساعة الكرونوجرافية وعقارب الدقائق السفلية من خلال 270 درجة لتعكس تصميم عدادات السرعة وعدادات اللفات، كما تم تصميم الحركة بحيث يتم إعادة العقرب المتكافئ إلى الصفر في المنطقة بين مؤشر الساعة 8 و 9 حيث يتم ضبط الإبر عندما تكون السيارة معطلة عن العمل.

كما أن الساعات الجديدة بها حافة مطاطية معالجة ذات “مقبض محكم” مطور من أوريس Artix GT على الإطار الخزفي الدوار ثنائي الاتجاه وسوار سباق به ثقوب بالإضافة إلى قفل الطي.

d.getElementsByTagName(‘head’)[0].appendChild(s);