سيارات جديدة: بنتلي بنتايجا سبيد

أعلنت بنتلي عن التفاصيل الكاملة لسيارتها بنتايجا سبيد التي تشكّل قمّة طرازات عائلة بنتايجا والتي تتمتّع بالأداء السلس بلا أي مجهود دون المساومة أبداً على الفخامة. ويتم صنع بنتايجا سبيد يدوياً في كرو البريطانية، وهي تجمع محرّك W12 مع العديد من المزايا الفاخرة للطرازات الأخرى كتجهيزات قياسية، بما فيها مواصفات Mulliner Driving Specification.

ترتكز بنتايجا سبيد الجديدة على التصميم المحدَّث بالكامل لسيارة بنتايجا الجديدة، وهي تتبنّى المزايا التصميمية ذاتها لدى بنتلي والتي تظهر الآن ضمن كامل مجموعة هذا الطراز. وعبر توفير الباقة الأحدث من التقنيات داخل السيارة ومقصورة فاخرة أكثر، يتميّز الطراز الجديد بكونه محدَّث بشكل بارز من الداخل والخارج.

تستفيدة مولودة بنتلي الجديدة من محرّك W12 سعة 6.0 ليتر مع شاحني توربو الذي يولّد قوّة قصوى تبلغ 626 حصاناً. ويتم دوماً ضمان تحقيق التسارع السلس بدون مجهود بفضل العزم البالغ قدره 900 نيوتن-متر والمتوفر ضمن نطاق سرعة دوران المحرّك بين 1,500 و5,000 دورة بالدقيقة.

هذه القوة كفيلة بدفع بنتلي بنتايجا سبيد للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 3.9 ثوان بينما تبلغ السرعة القصوى 306 كلم/ساعة.

 

ولأجل استخدام هذه القوّة بالشكل المناسب، يتم تزويد بنتايجا سبيد بأربع وضعيات لديناميكيات القيادة (Drive Dynamics) أثناء السير على الطريق، بدءً من الوضعية المريحة Comfort من جهة، وصولاً إلى الوضعية الرياضية Sport من جهة أخرى، مروراً بوضية Bentley التي تشكّل الاقتراح المتوازن من فريق شاسيهات بنتلي في كرو، بالإضافة إلى الوضعية المخصَّصة Custom  للراغبين بابتكار وضعية القيادة الخاصّة بهم.

تمت إعادة تعيير وضعية Sport في طراز سبيد لتعزيز الاستجابة من محرّك W12 ونظام نقل الحركة الأوتوماتيكي من ثمان سرعات، إلى جانب نظام التعليق الهوائي وميّزة Bentley Dynamic Ride. والنتيجة هي تجربة قيادة أكثر ديناميكية وأكثر تفاعلاً.

تُعدّ ميّزة Bentley Dynamic Ride للركوب الديناميكي أول تقنية كهربائية للتحكّم الكهربائي بالانقلاب في العالم والتي تستفيد من نظام 48 فولت. ويعمل هذا النظام فورياً على إبطال قوى الانقلاب الجانبية عند الانعطاف، ويضمن التلامس الأقصى للإطار بهدف توفير مستويات رائدة بفئتها من ثبات المقصورة وراحة الركوب والسيطرة الاستثنائية.