شاهد فيديو اختبار سيارة كامارو ZL1 1LE على حلبة نوربورغرينغ

في هذا الفيديو تشاهدون اختبار سيارة شفروليه كامارو ZL1 1LE الجديدة على حلبة نوربورغرينغ الالمانية التي تعد نسخة اكثر رياضية من طراز ZL1 القياسي.

تتميز نسخة ZL1 1LE بتعديلات عديدة منها تصميم جديد للواجهة الامامية التي أصبحت تضم فتحات تهوية أكبر إلى جانب اجنحة صغيرة تساعد على الزيادة من ارتكازية السيارة. كذلك من الخلف نجد جانح عملاق مصنوع من مادة الياف الكربون قابل للتعديل ايضاً مهمته زيادة الارتكازية. الجديد ايضاً عجلات بتصميم جديد خفيفة الوزن قياس 19 إنش مغلفة بإطارات Goodyear F1 Supercar قياس 305 ملم في الامام و325 ملم في الخلف، مما يجعلها الإطارات الاعرض على الاطلاق التي يتم تزويدها على طراز كامارو.

من الناحية الميكانيكية، حافظت كامارو ZL1 1LE على نفس محرك النخسة القياسية من ZL1 المؤلف من 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر مع سوبر شارجر القادر على توليد قوة 650 حصان. لكن تم وصل هذا المحرك حصرياً بعلبة تروس يدوية من 6 نسب مع ادخال تعديل على النسبة السادسة من علبة التروس.

كذلك تم العمل على نظام التعليق بشكل مكثف للزيادة من تمساك السيارة، مع تزويدها بمصد صدمات جديدة وغيرها من الأجزاء التي سوف من دون شك تساهم برفع مستوى أداء السيارة.

وصرحت شفروليه بأن نسخة ZL1 1LE مع هذه التعديلات تدور أسرع بثلاث ثواني من طراز ZL1 القياسي على الحلبة.