فولفو تدخل إلى فئة سيارات الـ SUV الصغيرة مع سيارتها XC40 الجديدة

فئة سيارات الـ SUV الصغير الفاخرة تشهد منافسة قوية جداً في السنوات القليلة الماضية خاصة وبأن هذا القطاع من السيارات يشهد نمواً متسارع مما جعل منه مصب اهتمام صانعي السيارات. اللاعب الجديد اليوم يأتينا من فولفو السويدية التي كشفت عن سيارتها الجديدة كلياً XC40 التي تعول عليها بقوة للزيادة من مبيعاتها حول العالم واستحواذ حصة سوقية أكبر لها.

التصميم العام لـ فولفو XC40 جميل جداً سواء كان من الخارج او الداخل حيث تم بوضوح اعتماد لغة تصميم الصانع السويدي التي كنا تعرفنا عليها مع الأجيال الحالية من XC90 وXC60 التي تتسم بخطوطها الانيقة السلسة والغير معقدة.

XC40 هي اول سيارة من فولفو التي يتم بنائها على قاعدة (CMA) الجديدة، التي سوف يتم اعتمادها على كافة طرازات 40 الجديدة من ضمنها الكهربائية. وقد جرى تطوير قاعدة العجلات الجديدة هذه بالتعاون مع جيلي الصينية المالكة لـ فولفو.

تتميز XC40 الجديدة بعدد كبير من أنظمة السلامة الاستباقية من فولفو إلى جانب أنظمة الكترونية أخرى مساعدة للسائق. كذلك تقدم فولفو في أسواق محددة خدمة “Care by Volvo” التي تشتمل خدمات استثنائية مقابل اشتراك شهري مثل إعادة التزويد بالوقود، التنظيف، استلام السيارة من المنزل للصيانة وغيرها.

تتوفر فولفو XC40 مع مجموعة متنوعة من المحركات، أحدها عامل على الديزل واخر نوع T5 توربو عامل على البنزين إلى جانب محركات أخرى سوف تتوفر في المستقبل منها نظام دفع هجين واخر كهربائي.