فولفو تكشف عن الجيل الجديد بالكامل من سيارتها XC60

كشفت اليوم شركة فولفو من خلال معرض جنيف للسيارات، عن الجيل الجديد بالكامل من XC60  التي سوف تحل مكان الطراز الحالي الناجح جداً، الذي منذ إطلاقه وعلى مدى تسع سنوات كان سيارة الـ SUV متوسطة الحجم الأعلى مبيعاً في أوروبا مع بيع ما يناهز مليون وحدة عبر العالم. واليوم، تمثل XC60 حوالي 30 في المائة من إجمالي مبيعات فولفو العالمية.

التصميم الخارجي لسيارة فولفو XC60 الجديدة هو جديد بالكامل، حيث تم اعتماد لغة تصميم الصانع السويدي الجديدة التي بدأت مع طراز XC90 لكن بالطبع مع ابعاد مختلفة.

اما من الداخل، ايضاً نجد مقصورة فخمة لكن بسيطة بتصميمها حيث تم العمل على الحد بشكل كبير من عدد ازرار التحكم، مما انعكس اجاباً على اناقة التصميم وأماكن التخزين.

XC60 الجديدة هي واحدة من أكثر السيارات أماناً كما هو متوقع من شركة مثل فولفو. ويعود الفضل بتجهيزها بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا، حيث تمت إضافة وظيفة المساعدة في الانعطاف إلى نظام “السلامة في المدن”. يستخدم نظام جديد للسلامة أُطلق عليه اسم “تخفيف الاقتراب من الممر” وظيفة المساعدة في الانعطاف للمساعدة على تخفيف من قوة الاصطدام في الأمام، في حين أصبح الآن نظام “المعلومات للنقاط العمياء” (BLIS) يستخدم وظيفة المساعدة في الانعطاف للتقليل مخاطر الحوادث عند تغيير الممر.

يتولى نظام “الطيار المساعد”، وهو نظام للقيادة نصف ذاتية يقدم المساعدة للسائق، مسؤولية الانعطاف وزيادة السرعة واستخدام الفرامل على طريق محدد جيّداً وفي سرعة تصل لغاية 130 كلم/ساعة، وهو متوفر اختيارياً في XC60 الجديدة.

تتوفر XC60 الجديدة مع محرك فولفو الهجين T8 Twin Engine، الذي يعمل بالبنزين والكهرباء والذي تبلغ قوّته 407 أحصنة ويوفّر تسارعاً من صفر إلى 100 كلم/ساعة في ظرف 5.3 ثوانٍ فقط.

كذلك، سوف تتوفر XC90 الجديدة مع محرك T5 المؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 لتر مع توربو وبقوة 254 حصاناً ومحرك T6 المؤلف أيضاً من 4 أسطوانات سعة 2 لتر لكن تم إضافة إلى شاجن التوربو نظام سوبرشارجر مما رفع قوة المحرك إلى 320 حصاناً وعزم دورانه إلى 400 نيوتن متر.

ومن المتوقع أن تصل فولفو XC60 الجديدة إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط في أواخر العام 2017.

The new Volvo XC60 The new Volvo XC60 The new Volvo XC60 The new Volvo XC60 The new Volvo XC60 The new Volvo XC60 The new Volvo XC60