فيراري GTC4Lusso T مع محرك توربو جديد

بعد النجاح الذي حققته سيارة GTC4Lusso ذات الاربعة مقاعد ومحرّك باثنتين عشرة أسطوانة بشكل V من فيراري، أعلن الصانع الإيطالي من خلال معرض باريس عن إطلاق سيارة GTC4Lusso T الجديدة، وهي أول سيارة بأربعة مقاعد وبمحرّك بثماني أسطوانات بشكل V تقوم فيراري بإنتاجها.

في قلب GTC4Lusso T نسخة محدّثة من محرّك فيراري بثماني أسطوانات بشكل V مع توربو سعة 3.9 ليتر بقوّة قصوى تبلغ 610 أحصنة عند 7500 دورة في الدقيقة، مما يضمن تسارعاً ملفتاً، مع عزم أقصى يبلغ 760 نيوتن متر، وهو متاح بين 3000 و5250 دورة في الدقيقة. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية الدافعة عوضاً عن الأربعة كما هو مع طراز الـ V12 عبر علبة تروس اوتوماتيكية مع قابض مزدوج مؤلفة من 7 نسب امامية.

اما بخصوص ارقام التأدية، تحتاج فيراري GTC4Lusso T البالغ وزنها 1965 كلغ إلى 3.5 ثواني للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة بينما تبلغ سرعتها القصوى 320 كلم/ساعة.

وعلى الرغم من هذا الأداء الرائع، يمكن قيادة سيارة GTC4Lusso T لمسافات بعيدة بفضل معدّل استهلاكها الوقود المنخفض بالنسبة لسيارة من هذه الفئة والذي يبلغ 11.6 ليتر لكل 100 كلم، مما يجعلها مناسبة للقيادة في المدن أو للرحلات الطويلة.

وبفضل الاستغناء عن نظام الدفع الرباعي المتوفر على نسخة الـ V12، تم تخفيض وزن GTC4Lusso T بشكل ملحوظ. ومع التوجيه بالعجلات الأربع، تصبح السيارة أرشق وأسرع استجابة. إلى ذلك، تم دمج نظام التوجيه بالعجلتين الخلفيتين مع النسخة الأحدث من أنظمة التحكم الإلكتروني (نظام التحكّم بالتعليق المغنطيسي الانسيابي SCM-E، وبرنامج التحكّم بالثباتESP 9.0  والجيل الثالث من نظام التحكم بالانزلاق الجانبي SSC3).