كاديلاك تطلق إسكاليد 2021 رسمياً في الشرق الأوسط

كشفت شركة كاديلاك عن الجيل الجديد بالكامل من سيارتها الشهيرة إسكاليد طراز 2021. إسكاليد الجديدة حصلت على تصميم جديد بالكامل من الخارج والداخل إلى جانب تجهزيات متطورة عديدة، من شأنها ان تزيد من قدرة إسكاليد الجديدة على المنفسة في فئتها.

تحافظ إسكاليد على عنصر الإنارة العمودية الحصرية من كاديلاك، لكن الترجمة الجديدة تُضفي ضوءً أمامياً أفقياً ناعماً لتعزيز الوقفة العريضة الواثقة للمركبة. أما الميّزة الحصرية للأضواء الخلفية العمودية الطويلة فتبقى ظاهرة لكن تُضفي طبقات ولمسات عميقة ثلاثية الأبعاد مع تصميم دقيق التفاصيل. وتأتي العجلات الكبيرة حجم 22 إنشاً كتجهيز قياسي لتعزِّز المظهر الجريء لمركبة إسكاليد.

وتمتدّ اللمسات التفصيلية الإضافية لتشمل عناصر التجهيزات الفريدة وبنية الشبك الأمامي. وستوفر إسكاليد للمرّة الأولى الفئة الرياضية  من كاديلاك والمتميّزة بشبك أسود متداخل وتجهيزات سوداء في أرجاء الهيكل الخارجي. أما فئات الفخامة  والفخامة المميّزة ، فتستعرض لمسة Galvano الفاتحة، بينما تتربّع طرازات بلاتينوم على رأس المجموعة مع تفاصيل فريدة في الداخل والخارج.

وتأثّر التصميم الداخلي الجديد لمركبة إسكاليد بطراز ’إسكالا‘ النموذجي من كاديلاك، وهو يُرسي معايير جديدة عبر أول خامة Gideon Whisper Beige على الإطلاق. وتشكّل شاشة OLED المائلة الأولى من نوعها على الإطلاق ضمن قطاع السيارات النقطة المحورية في المقصورة الداخلية، وقد مكّنت المصمّمين من تعزيز تكامل وتخصيص مجمل البيئة الداخلية، عوضاً عن الاكتفاء بإدخال شاشة مستطيلة قياسية ضمن لوحة عدّادات تقليدية. والنتيجة هي مظهر مقصورة متكاملة حديثة بالكامل تُناغِم بسلاسة بين التقنيات المتطوّرة والتفاصيل المشغولة يدوياً بحِرَفية عالية.

ومن شأن المزج بين أدوات التحكّم الإلكترونية والمفاتيح اليدوية أن يتيح التشغيل البديهي لوظائف المركبة. وتتضمّن الواجهة أزرار تحكّم باللمس للشاشة الوسطية، بينما تحوي المقصورة أيضاً مفتاح تحكّم دوّار كامل الوظائف، مع وجود أدوات للتحكّم ضمن عجلة القيادة. وتشمل اللمسات الإضافية شبكات لمكبّرات الصوت من الفولاذ غير القابل للصدأ، وإضافات أنبوبية دقيقة التفصيل على ألواح الأبواب، وإنارة مزاجية مع باقة واسعة من خيارات الألوان. وتتميّز المقصورة الداخلية أكثر عبر ما لا يقل عن ثمانية خيارات من الألوان والتجهيزات، شاملة تصاميم فريدة للمقاعد مع تخريم وتطريز بأنماط خاصّة.

إلى جانب هذا، تُعتبَر إسكاليد للعام 2021 أكبر إسكاليد على الإطلاق، وهي بالتالي توفر المزيد من المساحة للركّاب وأمتعتهم. وقد ساهمت الهندسة الجديدة  بتوسعة المساحة الداخلية بشكل بارز، مما أوجَد حيّزاً أكبر بنسبة 40 بالمئة للأرجل عند صف المقاعد الثالث (886 ملم) مع زيادة نسبتها 68 بالمئة بالمساحة التحميلية القصوى للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث (722 ليتر) في الطراز ذي الطول القياسي. من جهة أخرى، تُعدّ إسكاليد ESV الآن الأفضل بفئتها من ناحية المساحة المتوفرة للأمتعة خلف صفوف المقاعد الأولى، الثانية والثالثة.

اما من الناحية المكيانيكية، تتوفر كاديلاك إسكاليد للعام 2021 مع محرك V8 مؤلف من 6.2 ليتر قادر على توليد قوة 420 حصان، تنتقل قوته إلى العجلات الاربعة الدافعة من خلال علبة تروس اوتوماتيكية مؤلفة من 10 نسب امامية.