كاديلاك CT6 … العودة المنتظرة إلى فئة السيارات الكبيرة الفخمة

CT6 هي أحدث طراز ينضم إلى مجموعة سيارات الصانع الأميركي كاديلاك الشهير بصناعة السيارات الفخمة لعقود طويلة. وCT6 هي واحد من ثماني سيارات جديدة سوف يتم تقديمها من كاديلاك خلال هذا العقد مع استثمارات تتخطى الـ 12 مليار دولار من أجل تطوير هذه السيارات وتعزيز مكانة الصانع الأميركي كأحد أفضل صانعي السيارات الفخمة في العالم. كاديلاك CT6 تم اطلاقها رسمياً من خلال معرض نيويورك 2015، لتعود لاحقاً تقدم رسمياً في منطقة الشرق الأوسط من خلال معرض دبي من العام نفسه. اليوم فريق اوتوموبيل متواجد في امارة ابوظبي لاختبار السيدان الأكبر ضمن مجموعة سيارات كاديلاك مع وصولاها الأسواق المحلية.

مع طراز  CT6، تعود كاديلاك بقوة إلى فئة السيارات الكبيرة الفخمة بعد غياب طويل. وحسب كاديلاك تم اعتماد مقاربة مختلفة عن منافسي CT6 من السيارات الألمانية ان كان لناحية التأدية، التصنيع المرتكز على شاسي مصنوع من الألمنيوم و12 مادة مختلفة التي تساهم بتقوية هيكل السيارة وخفض وزنها فـي الوقت عينه بشكل يجعلها أخف من منافساتها المباشرة بشكل كبير. وللمقارنة، من ناحية المقاييس تتقارب سيارة كاديلاك CT6  من مقايس سيارة بي أم دبليو الفئة 7 لكنها أخف منها بشكل كبير، بل حتى هي أخف من سيارة بي أم دبليو الفئة 5 ومرسيدس-بنز الفئة E.

التصميم الخارجي لسيارة كاديلاك CT6 الجديدة جريء يوحي بالقوة والانسيابية. يعود الفضل في ذلك إلى غطاء طويل للمحرك، انخفاض خلوص السقف وعرض السيارة. كما تم تزويد هذه السيدان الفخمة بمصابيح أمامية عاملة بتقنية الـ LED وهي حظيت أيضاً بتصميم جديد لواجهتها الأمامية.

من الداخل نجد مقصورة فخمة قادرة على استيعاب خمسة ركاب او أربعة حسب الطلب، تم تزويدها بأحدث وسائل الترفـيه والمعلوماتية مثل كاميرا قياسية تكشف محيط السيارة 360 درجة وتعرض صورتها على كاديلاك CUE المؤلف من شاشة عرض من الحجم الكبير قياس 10.2 إنش تعمل باللمس مع لوحة لمس، تساعد في تقليل النقاط العمياء حول السيارة.

كذلك من الابتكارات الجديدة على متن CT6 الجديدة، نظام الرؤية الليلية المعزز الذي يساعد في تحديد الأشخاص، والحيوانات، والمزيد من العناصر من خلال التكنولوجيا الحرارية، ويعرضها في مركز معلومات السائق، مرآة الكاميرا الخلفية التي تعد أول استخدام لتكنولوجيا الرؤية الكاملة في قطاع صناعة السيارات، تمزج تكنولوجيا الكاميرا بمرآة الرؤية الخلفية داخل السيارة، لعرض رؤية واضحة للجهة الخلفية من السيارة بدون أي عوائق، قد يحتاج السائق لبعض الوقت للاعتياد عليها لاكن بإمكانكم العودة إلى استخدام المرآة الخلفية التقليدية بلمسة زر.

عند الطلب يمكنكم الحصول على حزمة مقاعد خلفية متحركة جديدة كلياً تقدم مستويات جديدة من الراحة والفخامة، مع نسبة تعديل تبلغ حوالي 83 ملم، ومزايا لتعديل منطقة أسفل الظهر، وإمالة وسادة المقعد، والتدليك، والتدفئة والتبريد، ومساند لليدين تتضمن أدوات تحكم بالوسائط المتعددة مثل منافذ HDMI وUSB. دون ان ننسى نظام ترفيه ومعلومات شامل للمقاعد الخلفية مع شاشة قياس 10 إنش، يمكن توضيبها داخل الجهة الخلفية للمقاعد الأمامية، فضلاً عن مزايا لتوصيل الأجهزة الإلكترونية.

لمحبي الأنظمة السمعية العالية الجودة لن يخيب ظنهم حيث زودت كاديلاك سيارتها CT6 بأول نظام صوت BOSE PANARAY® يحتوي على 34 مبكر صوت موزعة في مواقع استراتيجية لضمان توزيع ووضوح ديناميكي واستثنائي للصوت. ويقدم هذا النظام أول تطبيق لعناصر التصميم والتكنولوجيا لمنتجات BOSE للترفيه المنزلي في قطاع صناعة السيارات.

ميكانيكياً تتوفر كاديلاك CT6 الجديدة في منطقة الشرق الأوسط مع خيارين من المحركات. المحرك الأول هو محرك مألوف مؤلف من 6 أسطوانات سعة 3.6 ليتر قادر على توليد قوة 335 حصان مع 385 نيوتن متر من عزم الدوران. اما المحرك الثاني هو محرك جديد بالكامل من جنرال موتورز مؤلف من 6 أسطوانات سعة 3 ليتر مع شاحني توربو قادر على توليد قوة 404 احصنة عند 5700 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 543 نيوتن متر متوفرة ما بين 2500 و4100 دورة في الدقيقة مما يوفر مرونة عالية في السير.

وتنتقل قوة كلا المحركين إلى العجلات الأربع الدافعة عبر علبة تروس اوتوماتيكية مؤلفة من 8 نسب امامية يمكن التحكم بنسبها من خلال مقابض ثبتت على المقود.

على الطريق تستفيد كاديلاك CT6 من وزنها المنخفض بالنسبة لسيارة من فئتها حيث لا يزيد وزنها عن 1700 كلغ ونظام شاسيه متطور الأداء تعطي السائق شعور مميز بالقيادة، إلى جانب بالطبع استخدام أنظمة التوجيه الخلفي النشط، والتحكم المغناطيسي بالقيادة، وأنماط القيادة المختلفة.

ماذا يمكننا القول باختصار عن تجربتنا السريعة لـ كاديلاك CT6؟ انها سيارة ثورية للصانع الأميركي سواء كان لناحية التقنيات المتطورة، الفخامة وحتى التجهيزات الميكانيكية التي سوف تمكنها من دون أدنى شك ان تنافس السيارات الأوروبية واليابانية في فئتها بكل ثقة.

البطاقة التقنية لـ كاديلاك CT6

الاندفاع: رباعي

عدد الاسطوانات: 6

 السعة (ليتر): 3 مع توربو

 القوة (حصان/ د.د.): 404/ 5700

 عزم الدوران (ن – م/ د.د.): 543/ 2500 – 4100

من صفر الى 100 كلم/س (ثانية): –

السرعة القصوى (كلم/س): 250

محركات أخرى (عدد الأسطوانات/السعة/القوة): (6 /3.6/ 335)

} else {