’كروز‘ و’جنرال موتورز‘ تدخلان في شراكة مع ’ميكروسوفت‘ بهدف التوفير التجاري للمركبات ذاتية القيادة

أعلنت كل من ’كروز‘ و’جنرال موتورز‘ يوم أمس الثلاثاء أنهما قد دخلتا في شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع ’ميكروسوفت‘، وذلك لأجل تسريع التوفير التجاري للمركبات ذاتية القيادة. وسوف تجمع الشركات الثلاث كل الخصائص الريادية التي تتميّز بها في مجال هندسة البرمجيات والأجهزة، وقدرات الحوسبة السحابية، والخبرات والمعارف في مجال التصنيع، إضافة للنظام الإيكولوجي المشترَك، بهدف تحويل سبل التنقّل وإيجاد عالم يتميّز بمزيد من الأمان والنظافة، ومتاح بيسر وسهولة للجميع.

وبهدف إطلاق عنان قدرات الحوسبة السحابية في مجال المركبات ذاتية القيادة، سوف ترتكز ’كروز‘ على سحابة ومنصّة الحوسبة المتطوّرة Azure من ’ميكروسوفت‘، وذلك لأجل توفير حلولها الفريدة الخاصّة بالمركبات ذاتية القيادة تجارياً على نطاق واسع. كما ستستفيد ’ميكروسوفت‘، بصفتها مزوِّد الخدمات السحابية المفضَّل لدى ’كروز‘، من الخبرات العميقة التي تتمتّع بها ’كروز‘ لتعزيز ابتكاراتها في مجال المنتجات المتمحورة حول العملاء وتوفير الخدمات لشركات النقل حول العالم، وذلك من خلال متابعة الاستثمار في Azure.

إلى جانب هذا، ستتعاون ’جنرال موتورز‘ مع ’ميكروسوفت‘ باعتبارها شركة مفضَّلة لتوفير الخدمات السحابية على المستوى العام وذلك لتسريع مبادراتها في مجال التحوّل الرقمي، وهذا يشمل التعاون والتخزين والذكاء الاصطناعي وقدرات التعلّم الآلي. وسوف تستكشف ’جنرال موتورز‘ المزيد من الفرص والإمكانيات مع ’ميكروسوفت‘ بهدف تبسيط العمليات أكثر ضمن سلسلة التوريد الرقمية وتعزيز الإنتاجية وتوفير خدمات تنقّل جديدة لصالح العملاء بشكل أسرع.