كيا ستنغير … سيدان رياضية حقيقية

كشفت كيا عشية معرض ديترويت 2017 عن سيارة سيدان رياضية جديدة بالكامل أطلقت عليها تسمية ستنغير مستوحات من السيارة الاختبارية GT Concept التي كانت قد كشفت عنها الشركة الكورية في العام 2011.

عناصر التشابه ما بين ستنغير الجديدة واوبتيما واضحة للعيان لكن السيارة الجديدة تختلف عنها عند الدخول بالتفاصيل. على سبيل المثال قاعدة عجلات ستنغير أطول بـ 10 سنتمتر بينما الطول الإجمالي أقصر بـ 2.5 سنتمتر. لكن التصميم العام لهذه السيدان الرياضية الجديدة من كيا هو جميل ومتقن للغاية.

كذلك الامر بالنسبة لمقصورة ستنغير الجديدة القادرة على استيعاب خمس ركاب بالغين والتي تتميز بتصميمها العصري إلى جانب وفرة من التجهيزات الالكترونية سواء كانت معلوماتية او ترفيهية.

القلب النابض لـ كيا ستنغير الجديدة هو عبارة عن خيارين من المحركات. المحرك الأول مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 لتر قادر على توليد قوة 255 حصان و353 نيوتن متر من عزم الدوران. اما المحرك الثاني هو نفس المحرك المتوفر على سيارة جينيسيس G90 المؤلف من 6 أسطوانات سعة 3.3 لتر مع شاحني توربو قادر على توليد قوة 365 حصان و498 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل قوة كلا المحركين اما إلى العجلات الخلفية او الأربعة حسب اختياريكم لأي نسخة تريدون، عبر علبة سرعات مؤلفة من 8 نسب.

اما بخصوص التأدية، تستطيع كيا ستنغير المزودة بمحرك الـ 3.3 لتر الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 5.2 ثوان بينما تبلغ سرعتها القصوى 269 كلم/ساعة.