مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة كلياً

بعد طول انتظار كشف الصانع الألماني مرسيدس-بنز عن الجيل الجديد بالكامل من سيارته الفئة E المتوسطة الفخمة خلال فعليات معرض ديترويت 2016.

الفئة E طراز العام 2017 هي جديدة بالكامل سواء كان لناحية التصميم الخارجي الذي أصبح مشابه إلى شقيقاتها كل من الفئة S والفئة C لكن بالطبع مع مقايس مختلفة، تجعل منها سيارة سيدان متوسطة فخمة للغاية مثل ما عودتنا دوماً مرسيدس.

التصميم الأنيق والفخم ينتقل إلى مقصورة الفئة E الجديدة حيث تم تزويدها بأجود أنواع المواد داخل مقصورتها من جلود وغيرها الأمر الذي يجعل الجلوس داخل مقصورتها حدث بحد ذاته. كذلك تم تجهيز مقصورة الفئة E الجديدة بأحدث وسائل الترفيه والمعلوماتية وفقاً لمتطلبات المستهلك في أيامنا هذه الذي يريد ان يتابع تواصله مع العالم حتى اثناء تواجد على متن سيارته الخاصة.

جهزت مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة بثلاثة خيارات من المحركات مع موعد اطلاقها. المحرك الأول المتوفر على نسخة E200 مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر مع توربو يولد قوة 241 حصان مع 370 نيوتن متر من عزم الدوران. المحرك الثاني والمتوفر على نسخة E350 e هو عبارة عن نظام هجين مؤلف من محرك ذات أربع أسطوانات ومحرك كهربائي يولدان قوة اجمالية تبلغ 286 حصان و550 نيوتن متر من عزم الدوران. اما المحرك الثالث والمتوفر على نسخة E400 مؤلف من محرك من 6 أسطوانات سعة 3.5 ليتر مع توربو يولد قوة 333 حصان و480 نيوتن متر من عزم الدوران.

والجديد ايضاً من الناحية الميكانيكية هو توفير الفئة E الجديدة بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة مؤلفة من 9 نسب أمامية.