مرسيدس-بنز تكشف عن معلومات جديدة خاصة بالجيل القادم من S-Class

نجحت سيارة S-Class الجديدة بحسب الصانع الألماني مرسيدس-بنز في الارتقاء بالعديد من المجالات لتوفر لكل من يقودها تجربة استثنائية بفضل تقنياتها الذكية وأنظمة الأمان المبتكرة التي توفر الحماية لجميع الركاب. فقد تم تطوير الأنظمة الرقمية في نظام الوسائط المتعددة MBUX لتشمل خصائص جديدة تعزز متعة القيادة ومستويات الأمان، منها نظام التوجيه على المحور الخلفي مع زاوية التوجيه الكبيرة وأنظمة الأمان المبتكرة مثل الوسادة الهوائية الخلفية. كما أضافت مرسيدس-بنز وظيفة جديدة لنظام PRE-SAFE® Impulse Side تعمل على رفع هيكل السيارة قبل التصادم الجانبي مباشرةً بفضل نظام التعليق النشط E-ACTIVE Body Control، بينما تمثل أنظمة مساعدة القيادة خطوة مهمة نحو القيادة الذاتية بعدما شهدت تطوراً ملحوظاً. وبفضل التقنيات المتطورة لكشف محيط السيارة، باتت أنظمة ركن السيارة تسهّل مهمة السائق أثناء المناورة بسرعات منخفضة. بينما بلغ الوضوح أعلى مستوياته بفضل دمج هذه الأنظمة مع نظام الوسائط المتعددة MBUX الذي يمتاز بسرعة الاستجابة وسهولة التشغيل.

يتساءل البعض، هل يمكن أن توفر سيارة سيدان فخمة بقاعدة عجلات طويلة مستويات المناورة والرشاقة التي توفرها سيارة مدمجة داخل المدينة؟ والجواب هو أن ذلك ممكن إذا كانت مجهزة بنظام توجيه يتحكم في جميع العجلات مع زاوية توجيه كبيرة عند المحور الخلفي.

وهل يمكن إضافة المزيد من ابتكارات السلامة في المقصورة؟ نعم، فقد تم تجهيز سيارة S-Class بوسائد هوائية للمقاعد الخلفية تُفتح عند التصادم الأمامي الشديد من مسندي الظهر للمقعدين الأماميين، مما يوسع أنظمة الحماية لتشمل الركاب في المقاعد الخلفية.

وهل يمكن لنظام التعليق النشط E-ACTIVE Body Control تعزيز مستويات الراحة، إلى جانب تعزيز مستويات الأمان أيضاً؟ نعم، لأنه بالإضافة إلى نظام PRE-SAFE® Impulse Side الذي أثبت كفاءته، فإن سيارة S-Class الجديدة قادرة على رفع هيكلها بالكامل قبل حدوث أي تصادم جانبي مباشرة، مما يعزز سلامة جميع الركاب.

إذن، هل يمكن تطوير أنظمة مساعدة القيادة بشكل أكبر؟ نعم، ففي سيارة S-Class الجديدة، تخطو مرسيدس-بنز خطوة كبيرة مهمة نحو تحقيق رؤيتها للقيادة بدون حوادث، حيث يتلقى السائق المساعدة للتحكم في السيارة عبر العديد من أنظمة مساعدة القيادة الجديدة أو المطورة، من أجل تخفيف أعباء القيادة اليومية، ولتعزيز قدرته على القيادة بشكل مريح وآمن. فعندما يكون خطر التصادم وشيكاً، تعمل أنظمة المساعدة على تقديم الدعم للسائق بهدف الاستجابة لحوادث التصادم الوشيكة وفقاً لكل موقف، ومحاولة منعها. ويسهل نظام Active Parking Assist والكاميرا بزاوية 360 درجة مع العرض ثلاثي الأبعاد الجديد للسائق صف السيارة والخروج من مواقف السيارات، حتى في الأماكن الضيقة.