مرسيدس-بنز Generation EQ الاختبارية

بعد اشاعات عديدة حول إمكانية إطلاق مرسيدس-بنز لسيارة كهربائية 100% مخصصة للإنتاج في معرض باريس ضمن سلسة سياراتها الجديدة EQ المزودة بنظام دفع كهربائي، الا ان الصانع الألماني قام بالكشف عن سيارة اختبارية من نوع كروس اوفر متوسطة حملت تسمية Generation EQ.

EQ الفئة المستجدة ضمن مجموعة سيارات مرسيدس-بنز ترمز إلى “Electrical Intelligence” هي كما ذكرنا فئة جديدة ومستقلة عن باقي طرازات الصانع الألماني الأخرى، سياراتها هي كهربائية 100% وتتشارك في بينها قاعدتها وأنظمة الدفع والبطاريات مع بعض التعديلات لتتلأم مع كل طراز.

التصميم العام لاختبارية مرسيدس الجديدة مشابه نوعاً ما إلى خطوط تصميم طراز GLC كوبيه أي هو طراز كروس أوفر كوبيه لم يتم المبالغة بتصميمه كطراز اختباري. ومن ابرز سمات التصميم تكمن في الاستغناء عن مسكات الأبواب والمرايا الجانبية الخارجية وتصميم المصابيح الامامية والخلفية إلى جانب عجلاتها الجميلة ذات قياس 21 إنش.

اما من الداخل، تتميز مقصورة سيارة مرسيدس-بنز Generation EQ بتصميمها السلس والغير معقد حيث تم الاستغناء عن جميع الازرار التي اعتدنا عليها داخل مقصورة السيارات لسنين طويلة ليحل مكانها نظام تحكم متطور جداً يعمل بالمس، مع شاشة عرض للبيانات من الحجم العملاق قياس 24 إنش تعمل بتقنية الـ OLED.

من الناحية الميكانيكية تم تجهيز Generation EQ بمحركين كهربائيين يستمدان طاقتهما من مجموعة بطاريات ليثيوم ايون عالية الطاقة، يولدان قوة اجمالية تصل إلى 402 حصان مع عزم دوران مرتفع يصل إلى 700 نيوتن متر تنتقل إلى العجلات الأربع الدافعة، كفيلة بدفع هذه الـ SUV الكهربائي الاختبارية للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في اقل من 5 ثواني.

 

d.getElementsByTagName(‘head’)[0].appendChild(s);