مرسيدس-بنز GLC كوبيه … سيارة انيقة بقالب معهود

تكتمل يوم بعد يوم مجموعة مرسيدس-بنز من السيارات الجديدة التي أصبحت تشمل سيارات من فئات متنوعة اعدت لمنافسة بشكل مباشر نظيراتها الألمانية خاصة من عند بي ام دبليو واودي. وأحدث هذه الطرازات التي معنا اليوم هي سيارة GLC كوبيه المنتمية إلى فئة سيارات الـ SUV او الكروس اوفر الصغير التي تعتمد تصميم مشابه لسيارات الكوبيه على غرار بي ام دبليو X4.

التصميم الخارجي لـ GLC كوبيه رياضي وانيق مع خطوط مشابهة إلى حد كبير مع شقيقتها الكبرى GLE كوبيه لكن بالطبع مع مقايس مختلفة.

اما من الداخل نجد بأن التصميم العام مشابه إلى تصميم فئة GLC القياسية التي كانت قد قدم الجيل الأخير منها أواخر العام الماضي كخليفة لطراز GLK. ويتميز تصميم المقصورة بفلسفة مرسيدس المعهودة والتي تعتمد في جوهرا على خطوط رياضية انيقة مع تجهيزات الكترونية متطورة.

من الناحية الميكانيكية تتوفر GLC كوبيه مع ثلاثة خيارات من المحركات. المحرك الأول مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر مع توربو بقوة 211 حصان. المحرك الثاني مؤلف من 6 أسطوانات سعة 3 ليتر مع توربو بقوة 320 حصان. اما المحرك الثالث والمتوفر على نسخة GLC 43 AMG هو مؤلف من 6 أسطوانات سعة 3 ليتر مع توربو قادر على توليد قوة 367 حصان كفيلة بدفع هذه الألمانية للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في اقل من 5 ثوان.

}