مرسيدس-بنز GT Roadster الجديدة

من جديد الصانع الألماني مرسيدس-بنز في معرض باريس للسيارات كان الكشف عن النسخة المكشوفة من سيارته AMG GT والتي أطلق عليها تسمية Roadster.

تتميز هذه النسخة المكشوفة بنفس تصميم شقيقتها الكوبيه من الخارج والداخل مع اختلاف أساسي وهو السقف القماشي القابل للفتح ليحول هذه الرياضية الألمانية من كوبيه إلى مكشوفة في ثوان معدودة. كما تم تزويد نسخة GT C Roadster، تتشارك معظم أجزاء جسمها الخارجي وتجهيزاتها الميكانيكية مع نسخة GT R التي تم الكشف عنها منذ أشهر قليلة والتي تعد الطراز الأقوى والأكثر أداءً من هذه الكوبيه الألمانية.

اما من الناحية الميكانيكية، تتوفر النسخة المكشوفة من AMG GT مع خيارين من المحركات المتوفرتان على نسختين من السيارة هما GT Roadster وGT C Roadster.

المحرك الأول المتوفر على نسخة GT Roadster مؤلف من 8 أسطوانات سعة 4 ليتر مع شاحني توربو (Bi Turbo) قادر على توليد قوة 476 حصان مع عزم دوران يبلغ 630 نيوتن متر. وتتسارع GT Roadster من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 4 ثوان بينما تبلغ سرعتها القصوى 302 كلم/ساعة.

المحرك الثاني والمتوفر على نسخة GT C Roadster مؤلف ايضاً من 8 أسطوانات سعة 4 ليتر مع شاحني توربو لكن تم رفع القوة هنا إلى 557 حصان وعزم الدوران ارتفع بدوره ليبلغ هنا 680 نيوتن متر. وتتسارع نسخة GT C Roadster من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 3.7 ثوان بينما تبلغ سرعتها القصوى 316 كلم/ساعة.

وتنتقل قوة كلا المحركين إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية Double Clutch مؤلف من 7 نسب.