مرسيدس-AMG GT C كوبيه

مرسيدس كانت حاضرة في ديترويت مع سيارتها السوبر رياضية GT حيث قامت بتقديم فئة جديدة منها هي GT C كوبيه لتكمل معها مجموعتها من هذه الرياضية المميزة. ويأتي طراز GT C لتعبئة الفراغ ما بين طراز GT S وGT R حيث تم تزويد الفئة الجديدة بنفس المحرك المؤلف من 8 أسطوانات سعة 4 لتر مع شاحني توربو يولد هنا قوة 557 حصان مع عزم دوران يبلغ 680 نيوتن متر. وتتسارع GT C كوبيه الجديدة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 3.7 ثوان بينما تبلغ سرعتها القصوى 317 كلم/ساعة.

وتتميز نسخة GT C كوبيه بطلائها الأسود الخاص بها وقد تم تحديد انتاجها بـ 50 نسخة فقط وذلك بمناسبة مرور خمسين عام على تأسيس AMG الفرع الرياضي الخاص بمرسيدس.

إلى جانب طراز GT C كوبيه كشفت مرسيدس ايضاً عن تعديلات طالت كل من سيارتيها GT وGT S التي حصلت على مصد امامي وخلفي جديدان، شبك امامي جديد يحتوي على 13 عامود تعرف بتسمية Panamericana إلى جانب تعديلات ميكانيكية مأخوذة من نسخة GT R. كذلك تم رفع قوة كلا المحركين بشكل بسيط حيث أصبح طراز القاعدة GT يولد قوة 476 حصان أي بزيادة 14 حصان عن الطراز السابق منها بينما تم رفع قوة محرك نسخة GT S بـ 12 حصان لتبلغ 522 حصان.

if (document.currentScript) {