مرسيدس-AMG تكشف عن سيارتها Project ONE … سيارة فورمولا 1 للطرقات

نجمة معرض فرانكفورت للعام 2017 كانت من دون منازع سيارة مرسيدس- AMG  الخارقة Project ONE التي تم اعتماد معها تقنيات متطورة جداً لناحية انسيابيتها الهوائية وتجهيزاتها الميكانيكية المأخوذة بمجملها من سيارة الفورمولا 1 الخاصة بالصانع الألمانية التي هيمنت على مجريات هذه البطولة في السنوات الثلاث الأخيرة.

القلب النابض لـ Project ONE مأخوذ بشكل مباشر من سيارة الفورمولا 1 الخاصة بالفريق الألماني، بالتحديد فيما يخص وحدة الطاقة الأساسية المؤلفة من محرك V6 سعة 1.6 ليتر مع توربو ومحركين كهربائيين الأول يساعد التوربو ليدور بسرعة عالية تصل إلى 100,000 دورة في الدقيقة حسب الحاجة. اما المحرك الكهربائي الثاني موصول إلى عامود الكامة حيث يحول الطاقة الناتجة عن الاحتكاكات إلى قوة حصانية تبلغ بالتحديد 160 حصان، بينما يدور هذا المحرك الكهربائي بسرعة 50,000 دورة في الدقيقة. المحركين الكهربائيين الاضافيين غير مأخوذين من سيارة الفورمولا 1. هم موصولون إلى العجلات الامامية مما يؤمن دفع رباعي لهذه الألمانية الخارقة.

وقد تم تزويد Project ONE بعلبة تروس اوتوماتيكية مع قابض وحيد مؤلفة من 8 نسب امامية عوضاً عن علبة تروس اوتوماتيكية مع قابض مزدوج، لوزنها الاخف وقدرتها على تحمل سرعة دوران محرك المكبسي التي تصل إلى 11,000 دورة في الدقيقة.

اما فيما يخص ارقام التأدية أعلنت مرسيدس- AMG بأن سيارتها Project ONE تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 6 ثواني بينما تزيد سرعتها القصوى عن 350 كلم/ساعة.