جنيف 2015 – أستون مارتن Vulcan سيارة مخصّصة للقيادة على الحلبات بإنتاج محدود

موضة السيارات السوبر رياضية المخصصة للقيادة على الحلبات ليست بجديدة، الإختيار ما بين هذه البرامج اذا صح التعبير اصبح واسعًا يبقى ابرزها  لدى فيراري وماكلارين. اما الجديد اليوم، فهو دخول أستون مارتن هذه الفئة من السيارات مع اطلاقها من خلال معرض جنيف 2015 سيارتها السوبر رياضية المخصصة للقيادة على الحلبات المغلقة Vulcan.

تم تطوير سيارة Vulcan بالتعاون مع فرع الشركة البريطانية الرياضي حيث تم بناء جسم السيارة بالكامل من ألياف الكربون الذي تم بناؤه وتطويره من قبل شريك أستون مارتن في بناء سيارات السباق الخاصة بها وهي شركة Multimatic. كما تم العمل على تزويد السيارة بديناميكية هوائية متطورة وهي تتميز بقوة مقابل الوزن تفوق تلك المتوفرة على متن سيارات السباق المنتمية إلى فئة الـ GTE.

محرك أستون مارتن Vulcan هو بوضعية أمامية وسطية وهو محرك ذات سحب طبيعي للهواء مؤلف من 12 أسطوانة سعة 7 ليتر قادر على توليد قوة تزيد عن 800 حصان. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس بوضعية خلفية وسطية نوع Xtrac ذات تعشيق متتالٍ للنسب مؤلفة من 6 نسب أمامية.

كذلك تم تزويد أستون مارتن Vulcan بنظام تعليق متطور يعمل بطريقة الـ Pushrod مع تقنية مقاومة للغوص، كما بإمكان السائق تعديل نبض التعليق، نظام منع غلق المكابح والتحكم بالتماسك وغيرها.

}