نسخة Black Fire من بي ام دبليو  X5 M و X6 M

أعلنت بي ام دبليو عن إطلاق نسخة جديدة من سيارتيها X5 M وX6 M تحمل تسمية Black Fire تتميز بلونها الأسود الداكن وتعديلات طالت مقصورة ركابها. وإعتباراً من شهر آب / أغسطس 2017، ستتوفر كلتا السيارتين في السوق اللبناني للطلب.

تتميز نسخة Black Fire الجديدة بلونها الياقوتي الأسود اللامع للعين. كذلك شبك الكلوي الأسود ذو القضبان السوداء، الذي يشكّل ميزة فريدة لنسخة Black Fire Edition.

وينطبق هذا أيضاً على العجلات M قياس 21 إنش المصنوعة من السبائك الخفيفة باللون الأسود. ومن السمات المميزة الأخرى التي تحتويها Black Fire Edition أغطية المرآة الكربونية القياسية التي تبرز التصميم خفيف الوزن لكل الطرازين.

ويتم التركيز بشكل كبير على الجودة العالية والتفرد في التصميم داخل طرازات Black Fire من سيارات X5 M و X6 M. تأتي هذه السيارات مجهزة بمقاعد M الكهربائية بالكامل متعددة الوظائف مع مساند للرأس متكاملة كتجهيز قياسي، وهي مصنوعة من جلد المارينو بحبيباته الناعمة، بالأسود والأحمر موجيلو المتباينين. وتتميز هذه المقاعد عن غيرها من خلال الغرزات الحمراء المتباينة على تنجيد الفرش الجلدي، والذي يشمل أيضاً وحدة التحكم المركزية. ويشكّل الملمس واللون لبطانة السقف باللون الرمادي الداكن (الإنتراسيت)، وهي سمة أخرى من سمات هذه النسخة الخاصة، مكملاً رائع للفرش الجلدي. بينما تشعّ تزيينات المقصورة الداخلية بلونها الأسود بيانو لتمنحها منظراً ينبض بالفخامة.

فضلا عن عجلة القيادة القياسية متعددة الوظائف M مع أذرع التغيير المصنوعة من الألمنيوم، هناك أيضاً خيار اخر دون تكاليف إضافية يتمثل في عجلة قيادة الكانترا باللون الأزرق الفاتح ومن الجلد أيضاً.

اما من الناحية الميكانيكية، حافظت كل من X5 M وX6 M Black Fire بنفس التجهيزات النسخة القياسية منها التي يتربع على عرشها محرك مؤلف من 8 أسطوانات سعة 4.4 ليتر مع شاحني توربو قادر على توليد قوة 575 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران، كفيلة بدفع هاتان الـ SUV الرياضية للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 4.2 ثانية فقط وبلوغ سرعة قصوى محددة بـ 250 كلم/ساعة.