هيونداي تطلق سوناتا المحدثة للعام 2018 في الشرق الأوسط

طرحت شركة هيونداي سوناتا المحدثة للعام 2018 في الشرق الأوسط بعد أن خضعت لتحسينات واسعة في التصميم الخارجي وأضيفت إليها مجموعة من معايير السلامة المتطورة وخيارات من المحركات وعلب التروس الجديدة.

وتقوم سوناتا 2018، التي وُضعت تصاميمها في ستوديو كاليفورنيا للتصميم التابع لهيونداي، على الإرث العريق لهذه السيارة، فيما يتميز التصميم الخارجي الجديد نقلة نوعية في المظهر الدرامي، والذي يُبرزه الشبك الأمامي ذو الفتحات المتوالية والمُسمّى “كاسكيدينغ غريل” (الشبك متوالي الانحدار) الذي بات سمة مميزة لسيارات هيونداي، وخلفية جديدة تماماً تُبرز العلامة التجارية بوضوح بعد أن خُفّض موضع لوحة التسجيل من غطاء الصندوق الخلفي إلى المصد.

وجاءت الصفائح المعدنية الجديدة التي شكّلت غطاء المحرك والمصدات الأمامية والصندوق الخلفي لتصوغ المظهر الديناميكي الجديد للسيارة، كما خضعت العجلات المعدنية لإعادة التصميم وجاءت بقياسات 16 و17 و18 إنش، وتمّ تجديد تصاميم الإنارة، سواء مصابيح الإنارة النهارية ذات الشكل العمودي والمصابيح الأمامية والخلفية على حد سواء، وجميعها تعمل بتقنية الـ LED. ويُكسِب شبك التبريد الأمامي المنخفض والمتسم بالاتساع غطاء المحرك مظهراً أطول وأكثر أناقة، يحقق التوازنَ معه من الخلف المصابيح المرتفعة على الصندوق الخلفي، ما يجعل صورة البنية الجانبية للسيارة تبدو أكثر ديناميكية وجاذبية.

في الداخل، خضع الكونسول الوسطي ولوحة العدادات والتحكّم للتجديد بطريقة تزيد البعد البصري وتضفي شعوراً بالفخامة يشكّل انعكاساً للمظهر الخارجي الجديد الجذاب. وتشمل التغييرات في المقصورة عجلة قيادة رياضية ثلاثية الأضلاع وأزراراً بهيئة مفاتيح بيانو للتحكم في نظام الصوت ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. ويمكن تزويد سوناتا 2018 بشاشة ملونة اختيارية تعمل باللمس بقياس 7 إنش لتشغيل النظام الصوتي، كما أنها مجهّزة للعمل مع تطبيق “كار بلاي” من “أبل” في البلدان التي يكون فيها هذا التطبيق متاحاً. وتم تحسين نظام الملاحة بإضافة ميزة “الرؤية بعين الطائر” التي تتيح رؤية محيطية للسيارة.

ميكانيكياً تتوفر سوناتا 2018 المحدثة مع خيارين من المحركات. المحرك الأول مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2.4 ليتر قادر على توليد قوة 152 حصان. اما المحرك الثاني هو مؤلف ايضاً من 4 أسطوانات لكن سعة 2 ليتر مع توربو بقوة 245 حصان. تتوفر سوناتا مع محرك الـ 2.4 ليتر بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 نسب بينما تم تزويد النسخة المزودة بمحرك التوربو بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب.