جيب رانجلر روبيكون 392

بعد طول انتظار، كشفت اخيراً شركة جيب عن سيارتها رانجلر روبيكون 392 المزودة بمحرك V8 الذي لطالما انتظره عشاق العلامة الاميركية العريقة في مجال انتاج سيارات دفع رباعي.

رانجلر روبيكون 392 وكما ذكرنا في المقدمة تم تزويده بمحرك همي من 8 اسطوانات سعة 6.4 ليتر قادر على توليد قوة 470 حصان و637 نيوتن متر من عزم الدوران. وهي قوة اكثر من كافية لدفع هذه النسخة الاقوى في تاريخ رانجلر، للأنطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في حوالي 4.5 ثواني. وقد تم وصل هذا المحرك إلى علبة تروس اوتوماتيكية مؤلفة من 8 نسب، يمكن التحكم بتعشيق هذه النسب من خلال عتلات تم تثبيتها على المقود.

إلى جانب محرك الـ V8 الجديد، عملت جيب على تطوير قدرات رانجلر روبيكون 392 الجديدة للسير على الطرقات الوعرة. ويضمّ هيكل جيب رانجلر روبيكون 392 سكك هيكل محسنة وأذرع تحكم علوي أمامية ومحاور مفصلية للتوجيه من الفولاذ المسبوك للاستفادة قدر الإمكان من القوة وعزم الدوران في رانجلر روبيكون 392. وتؤمن مكابح متينة كبحاً تحت السيطرة بغض النظر عن نوع الطرقات.

وتنبع قدرات رانجلر روبيكون 392 على الطرقات الوعرة من المسافة العريضة بين العجلات ومحاور دانا 44 أمامية وخلفية متينة مع سماكة أعلى قدرات وتروس تفاضلية ترو لوك  بأغلاق إلكتروني. وتزيد قدرة فصل عمود التوازن الأمامي إلكترونياً حركة التعليق لتتناسب مع أكثر الظروف تطلباً على الطرقات الوعرة.

وعلاوة على نظام التعليق الخلفي والأمامي المجرب بخمس وصلات من جيب رانجلر، رُفعت رانجلر روبيكون 392 بمقدار بوصتين وتم تجهيزها بممتصات صدمات فوكس مصنوعة من الألمنيوم أحادية الأنبوب وعالية الأداء مضبوطة خصيصاً للسيارة لتحسين مستوى التحكم والراحة قدر الإمكان.