فيراري LaFerrari Aperta المنتظرة

فيراري المعروفة بالتكنولوجي والأداء الفائق والأناقة والفخامة، اختارت من معرض باريس منصة لأطلاق اكثر سيارة اثارة في تاريخها وهي LaFerrari Aperta  ذات السقف المكشوف .

سيتوافر هذا الطراز المميّز المحدود الانتاج بسقف قابل للنزع مصنوع من ألياف الكربون وسقف قماشي قابل للنزع، وتتحلى LaFerrari Aperta بنفس المواصفات والخصائص التي تتمتع بها LaFerrari. وهي مزودة بنفس وحدة الطاقة الهجينة مثل طراز الكوبيه التي تتضمن محرك V12 سعة 6.3 ليتر بقوة 800 حصان بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 120 ك.واط ليبلغ إجمالي القدرة 963 حصان مع عزم دوران يصل إلى 900 نيوتن متر.
وقد تم تحسين برنامج التحكم في توليد القدرة لزيادة الكفاءة الإجمالية، وذلك بفضل خبرة مهندسي Maranello التي اكتسبوها من LaFerrari. وقد تم الحفاظ على أنظمة التحكم في الديناميكية المدمجة مع خصائص الإيروديناميكية النشطة دون تغيير.

أكبر تحدي في تصميم LaFerrari Aperta تمثل في إنتاج سيارة مكشوفة يمكن أن يتم دفعها بنفس القوة لدى سيارة الكوبيه وكانت معطيات مركز التصميم تركز على الحفاظ على أكبر قدر ممكن من السمات الجمالية الأصلية لسيارة LaFerrari. الخط الممتد والذي يفصل مقصورة السيارة بدقة عن جسم السيارة بقي دون تغيير، مع تعديل لتلك العناصر الموجودة فوق خط المنتصف فقط. التأثير الناتج هو سقف قابل للطي من ألياف الكربون ومرتبط بجسم السيارة.

وقد تركز التطوير الهندسي للسيارة على الشاسيه والخصائص الإيروديناميكية وحقق نتائج مذهلة تماماً. حيث توفر سيارة LaFerrari Aperta نفس السرعة القصوى التي تزيد على 350 كلم/ساعة، وتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 3 ثواني ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة في خلال 7.1 ثانية. كما أنها تحتفظ بنفس المتانة الالتوائية ذاتها وقساوة الأعمدة  ومستويات الأداء الديناميكي. تحسين الإيروديناميكية  للمحافظة على معامل الجرّ مقارنةً بالسيارة الكوبية بحيث لا يتأثر عند السير بدون سقف والنوافذ الجانبية مرفوعة.