Video

كيمي رايكونن يمنح مصادقته لسيارة جوليا جي تي إيه

استتباعاً لجولة الاختبارات التي خضع لها طرازا جوليا جي تي إيه وجوليا جي تي إيه إم، عاد بطل العالم الفنلندي إلى حلبة بالوكو للاختبارات منذ بضعة أيام ليقيّم بنفسه التعديلات التي شهدتها سيارة السيدان الرياضية الأعلى أداءً التي ينتجها الصانع الإيطالي على الإطلاق. وجاءت كلماته لتؤكّد إعجابه الكبير بالسيارة، فقال: “لقد أعجبتني كثيراً. إنّها سيارة يمكن استعمالها بشكل يومي كما بالإمكان قيادتها على الحلبة والاستمتاع بقيادتها إلى درجات عالية”.

وقد سلّط كيمي رايكونن الضوء على التغييرات التي تمّ إجراؤها على السيارة، ولاسيّما من ناحية الديناميكيات الهوائية. وقد سبق له أن تناول هذا الجانب في الجولة الأولى، فقدّم نصائح قيّمة بشأن الإضافات الجديدة إلى طرفَي السيارة الأمامي والخلفي، وهي الجانح الجديد القابل للتعديل في المصد الأمامي الجديد وإضافة جانح جديد قابل للتعديل يدوياً في القسم الخلفي. وشهدت السيارة المزيد من التغييرات بشكل عام من ناحية التوازن الإجمالي بفضل تفاعل هذه المكونات الجديدة مع مستخرج الهواء والغطاء الانسيابي في أسفل السيارة.

وصرّح في هذا الصدد كيمي رايكونن قائلاً: “إنها بالطبع أفضل عند السرعات العالية من حيث التوازن، إذ يبدو أن مقدّمة السيارة أقرب إلى الأرض مما يجعل الانعطاف أسرع. إنها سيارة سريعة وسهلة القيادة ومتجاوبة”. وما إن يخلع كيمي رايكونن بدلة السباق ويبتعد عن الأضواء حتى يعود لتأدية دور الأب فيقلّ أولاده إلى المدرسة. هو يرى أن جوليا جي تي إيه تشكل المزيج الأنسب للاستعمال اليومي وللقيادة على الحبلة.

وبذلك تكتمل مهمّة التطوير التي ساعد فيها السائقون من خلال مهاراتهم فريق الهندسة لدى ألفا روميو. بدأت هذه العملية في شهر أكتوبر الماضي مع جولة اختبارات أولى ركّزت على الحلول المحددة المعتمدة للديناميكيات الهوائية والتحكم السيارة.

وتلجأ ألفا روميو إلى شركة ساوبر للهندسة لإنتاج معظم المكونات المصنوعة من ألياف الكربون في طرازي جوليا جي تي إيه وجوليا جي تي إيه إم، ولاسيما تلك التي لها تأثير في الديناميكيات الهوائية، وتشمل المصد الأمامي الجديد والأطراف السفلية الجانبية البارزة ومستخرج الهواء وجانح جي تي إيه والجانح الهوائي في جي تي إيه إم. وبفضل الجانحين الأمامي والخلفي القابلين للتعديل يدوياً، بإمكان جوليا جي تي إيه إم تكييف أدائها الديناميكي الهوائي مع أي نوع من الطرقات أو الحلبات، فتتبع بدقة مطالب سائقها وتفضيلاته. شملت البحوث الديناميكية الهوائية في نفق الهواء الإضافات التي طالت الأجنحة، كما ركزت أيضاً على القسم السفلي المغلف بالكامل كما هو الحال مع جوليا كوادريفوليو. ويستفيد طرازا جوليا جي تي إيه وجوليا جي تي إيه إم من مستخرج هواء خاص جديد قادر على زيادة التأثير الأرضي في السيارة، فيضمن بذلك تحكماً ممتازاً في السير على الطرقات عند السرعات العالية. وفي طراز جوليا جي تي إيه إم بالتحديد، يمنح الإعداد الديناميكي الهوائي الأقصى ضعفَي الضغط المولّد في جوليا جي تي إيه وثلاثة أضعاف ذلك المولّد في طراز جوليا كوادروفوليو الذي كان المرجع السابق في هذه الفئة من السيارات. وهذه أرقام ممتازة تشهد على الإنجازات الرائعة الناتجة عن التعاون بين ألفا روميو والخبراء لدى ساوبر.

تجربة غيبلي هايبرد … أول سيارة هجينة من مازيراتي

تجربة جديدة تهدف من خلالها اليوم عن سيارة غيبلي هايبرد طراز ٢٠٢١ التي تعد أول سيارة هجينة في تاريخ الصانع الايطالي مازيراتي.

تجربة استون مارتن دي بي اس سوبر ليجيرا

تجربة جديدة هذه المرة لسيارة استون مارتن دي بي اس سوبر ليجيا المتميز بتصميمها الانيق وادائها الرياضي الصارخ

استمتع بصوت فيراري ٨١٢ سوبر فاست على حلبة لوسيل

جولة مع سيارة فيراري ٨١٢ سوبر فاست على حلبة لوسيل القطرية مع الزميل كريم فخري

تجربة ميتسوبيشي اكسبندر … اقتصادية وعملانية في قالب واحد

تعرف معنا في هذه التجربة على أبرز مواصفات سيارة ميتسوبيشي اكسبندر الجديدة المتميزة باقتصادها للوقود وعملانيتها.

تجربة نيسان اكس تيرا طراز ٢٠٢١

تعرف على ابرز مواصفات وتجهيزات الجيل الجديد بالكامل من نيسان اكس تيرا طراز العام ٢٠٢١.

فيديو: بي ام دبليو M5 CS

تعرف على تصميم سيارة M5 CS، اقوى سيارة في تاريخ BMW مع قوى تصل إلى 635 حصان. والسيارة الجديدة متوفرة ما تقنية الدفع الرباعي وهي اخف بـ 70 كلغ من نسخة Competition.
ارقام التأدية: 0-100 كلم/ساعة في 3 ثواني مع سرعة قصوى محددة بـ 305 كلم/ساعة

خاص | انفينيتي قطر – شركة صالح الحمد المانع

تعرفوا على آخر الأخبار المثيرة عن علامة إنفينيتي مع نسيم موراني، مدير عام قسم السيارات في شركة صالح الحمد المانع.

تجربة | إم جي ZST

تتميز إم جي ZST الجديدة بكونها سيارة رياضية متعددة الإستخدامات تتمتع بمظهر أكثر جمالية وبمقصورة جديدة بأعلى مستويات الفخامة. وصُممت هذه السيارة الجديدة لتوفير تجربة قيادة فريدة من نوعها بفضل انسيابية تصميمها الخارجي وعناصر التصميم الحديثة. وتم تزويد هذه السيارة الرائعة بمحرك توربو وأحدث التقنيات المتقدمة التي تبقيك على تواصل دائم ومستمر أثناء القيادة. سيارة إم جي ZST الجديدة تتمتع بالعديد من الميزات الرائعة التي ستجعل من قيادتها تجربة لا تنسى.
تعتبر سيارة إم جي ZST الجديدة من أبرز طرازات إم جي وتتميز بمفهومها التصميمي الجديد والديناميكي مع عناصر التصميم الرياضي. ويتسم الطابع الفريد لهذا الطراز الجديد بالشبكة الأمامية المضلعة الجديدة وفتحاتها المستوحاة من شكل خلية النحل بعد الاستغناء عن لمسات الكروم في محيطها. وتستوحي أنظمة الإضاءة المبتكرة تصميم بارز من سيارات السباق لتضفي طابعاً رياضياً للسيارة على الطريق. حيث تجسد المصابيح الأمامية والخلفية لسيارة إم جي ZST ملامح
(Dark Rider) بفضل اجزائها الداخلية المطلاة باللون الأسود بالكامل. كما تشكل المصابيح النهارية الجديدة ميزة بارزة تعزز المظهر العصري لهذه السيارة.
كما تم إعادة تصميم المصد الأمامي ليصبح أكثر رياضياً بعد استبدال المكونات المطلية باللون الفضي باللون الأسود، و تمتد خطوط على جانبي السيارة لإضفاء سمة تصميمة بارزة. و أصبح التصميم الجديد للعجلات بمقاس 17 بوصة مستوحاة بطابع Tomahawkوإذا رغبت بالحصول على ميزات خاصة لتصميم سيارة إم جي ZST الخارجي، فإن مجموعة Trophy Sports المتوفرة في طراز (1.3T Lux) تتضمن عدداً من الميزات الإضافية الرائعة والجريئة مثل المكابح الرياضية الحمراء، والشبكة الأمامية السوداء، ومرايا الأبواب الخارجية باللون الأسود، والإضاءة الأمامية الخلفية بمصابيح LED ، بالإضافة إلى علامة (Trophy) المميزة.

وتأتي سيارة إم جي ZST بالعديد من خيارات الألوان المميزة بما في ذلك الأبيض اللؤلؤي، والأسود اللؤلؤي، والفضي، والأحمر، والأزرق.

يستمر تطوير المظهر الخارجي الأنيق وصولاً إلى المقصورة الفسيحة والعملية و المطعمة بمواد ناعمة الملمس لإضفاء إحساس بالرفاهية. وتشمل التحديثات الجديدة الجلد الناعم مع لمسات الألياف الكربونية والتطريزات باللون الأحمر في طراز (1.3 Turbo) لتعزز جمالية المقصورة الداخلية باللونين الأحمر والأسود إضافة إلى عجلة القيادة الجديدة متعددة الوظائف بقاعدة مسطحة. وشهدت المقصورة إجراء تغييرات فاخرة وبارزة مستوحاة من مفهوم تصميم البوب والذي يركز على توفير تجربة قيادة راقية وألوان جريئة وتوفير جميع أدوات التحكم في متناول اليد.حيث يعد الاستخدام العام للألوان الثنائية مثيراً للإعجاب من الناحية المرئية بينما تم دمج شاشة التحكم المركزية في سيارة ZST الجديدة في الكونسول المركزي للحصول على مظهر أكثر أناقة. كما تم استبدال فرامل اليد الميكانيكية بزر كهربائي في إطار التحديث التكنولوجي لهذا الطراز.

 

أما بالنسبة للمساحة، فيمكن لخمسة أشخاص بالغين الجلوس براحة تامة والاستمتاع بفتحة السقف البانورامية الجديدة التي توفر بيئة مشرقة بالضوء الطبيعي كما يوجد أيضاً مساحة كبيرة لوضع الأمتعة بأربع وضعيات مع مقاعد تأتي بخيارات تقسيم بنسبة 40/60.

كما تضم هذه السيارة العديد من المميزات المريحة للجلوس والاستمتاع بالرحلة بدءاً من فتحة السقف البانورامية إلى تعديل مقعد السائق كهربائياً بـ 6 اتجاهات مع التدفئة وبالإضافة إلى ذلك تساعد الميزات القياسية المتوفرة مثل زر تشغيل المحرك، ونظام تثبيت السرعة، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي مع إدارة تحسين جودة الهواء، وفتحات تكييف الهواء الخلفية لراحة إضافية للركاب في المقاعد الخلفية.

بالاستفادة من التاريخ العريق لشركة إم جي في عالم سباقات السيارات، تم تصميم سيارة إم جي ZST الجديدة لتقديم أداء ممتع.
فهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ديناميكية بفضل محركها الجديد (1.3T) بقوة 160 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 230 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات الذي يوفر تسارعاً سريع الاستجابة، حيث يمكن أن تصل سيارة إم جي ZS T الجديدة إلى سرعة 100 كم / ساعة في 9.8 ثانية فقط، بينما قوة محرك (1.5L CVT) يولد 118 حصان ويصل عزم الدوران الأقصى إلى 180 نيوتن متر. ويسهم نظام الحقن المزدوج بتحسين كفاءة أدء المحرك وتخفيض حجم الانبعاثات، حيث يتمتع محرك (1.5L) بأعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الوقود بواقع 16.5 كم / لتر. * تطبق الشروط و الأحكام.

تلبي إم جي ZST الجديدة كافة متطلباتك وتوقعاتك حيث تم تصميمها لضمان توفير اتصال دائم وتجربة ترفيهية خلال التنقل فيها دون التغاضي عن أي شيء قد تحتاجه. وتتضمن الآن شاشة عالية الدقة تعمل باللمس بحجم 10.1 بوصة ومتوافقة مع مختلف الهواتف الذكية عبر (Apple CarPlay) و(Android Auto). كما تم أيضاً إعادة تصميم أزرار الكونسول المركزي وتضمينها بتحديثات مميزة، وذلك بالإضافة إلى ميزة الكاميرا المحيطية بزاوية 360 درجة. ويضم طراز (1.3T) لوحة عدادات افتراضية مع شاشة وسائط متعددة تعرض المعلومات المهمة للسائق. فيما تأتي تقنيات الاتصال بالبلوتوث وقياس الرحلات بشكل قياسي في مختلف الطرازات. فيما يضم طراز (Lux Trim) بمحركي (1.3T) و(1.5 CVT) نظاماً صوتياً بستة مكبرات صوت. ويوجد أربعة منافذ شحن USB في الأمام والخلف.

تشمل ميزات الأمان القياسية في جميع الطرازات الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، و فرامل الوقوف الإلكترونية (EPB)، ونظام وقوف السيارة الأتوماتيكي (Auto Hold) والحساسات الخلفية، والكاميرا الخلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. وتشمل الطرازات الأعلى مواصفات إضافية مثل الوسائد الهوائية الجانبية والكاميرا، بزاوية رؤية 360 درجة، ونظام رصد النقطة العمياء. أما المقاعد الخلفية فهي مزودة بالطبع بنظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال.
وتأتي جميع طرازات إم جي ZST مع ضمان المصنع لمدة ست سنوات / 200,000 كيلومتر (أيهما يأتي أولاً).
يرجى التواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول سيارة إم جي ZST.

 

كاديلاك تطلق إسكاليد 2021 رسمياً في الشرق الأوسط

كشفت شركة كاديلاك عن الجيل الجديد بالكامل من سيارتها الشهيرة إسكاليد طراز 2021. إسكاليد الجديدة حصلت على تصميم جديد بالكامل من الخارج والداخل إلى جانب تجهزيات متطورة عديدة، من شأنها ان تزيد من قدرة إسكاليد الجديدة على المنفسة في فئتها.

تحافظ إسكاليد على عنصر الإنارة العمودية الحصرية من كاديلاك، لكن الترجمة الجديدة تُضفي ضوءً أمامياً أفقياً ناعماً لتعزيز الوقفة العريضة الواثقة للمركبة. أما الميّزة الحصرية للأضواء الخلفية العمودية الطويلة فتبقى ظاهرة لكن تُضفي طبقات ولمسات عميقة ثلاثية الأبعاد مع تصميم دقيق التفاصيل. وتأتي العجلات الكبيرة حجم 22 إنشاً كتجهيز قياسي لتعزِّز المظهر الجريء لمركبة إسكاليد.

وتمتدّ اللمسات التفصيلية الإضافية لتشمل عناصر التجهيزات الفريدة وبنية الشبك الأمامي. وستوفر إسكاليد للمرّة الأولى الفئة الرياضية  من كاديلاك والمتميّزة بشبك أسود متداخل وتجهيزات سوداء في أرجاء الهيكل الخارجي. أما فئات الفخامة  والفخامة المميّزة ، فتستعرض لمسة Galvano الفاتحة، بينما تتربّع طرازات بلاتينوم على رأس المجموعة مع تفاصيل فريدة في الداخل والخارج.

وتأثّر التصميم الداخلي الجديد لمركبة إسكاليد بطراز ’إسكالا‘ النموذجي من كاديلاك، وهو يُرسي معايير جديدة عبر أول خامة Gideon Whisper Beige على الإطلاق. وتشكّل شاشة OLED المائلة الأولى من نوعها على الإطلاق ضمن قطاع السيارات النقطة المحورية في المقصورة الداخلية، وقد مكّنت المصمّمين من تعزيز تكامل وتخصيص مجمل البيئة الداخلية، عوضاً عن الاكتفاء بإدخال شاشة مستطيلة قياسية ضمن لوحة عدّادات تقليدية. والنتيجة هي مظهر مقصورة متكاملة حديثة بالكامل تُناغِم بسلاسة بين التقنيات المتطوّرة والتفاصيل المشغولة يدوياً بحِرَفية عالية.

ومن شأن المزج بين أدوات التحكّم الإلكترونية والمفاتيح اليدوية أن يتيح التشغيل البديهي لوظائف المركبة. وتتضمّن الواجهة أزرار تحكّم باللمس للشاشة الوسطية، بينما تحوي المقصورة أيضاً مفتاح تحكّم دوّار كامل الوظائف، مع وجود أدوات للتحكّم ضمن عجلة القيادة. وتشمل اللمسات الإضافية شبكات لمكبّرات الصوت من الفولاذ غير القابل للصدأ، وإضافات أنبوبية دقيقة التفصيل على ألواح الأبواب، وإنارة مزاجية مع باقة واسعة من خيارات الألوان. وتتميّز المقصورة الداخلية أكثر عبر ما لا يقل عن ثمانية خيارات من الألوان والتجهيزات، شاملة تصاميم فريدة للمقاعد مع تخريم وتطريز بأنماط خاصّة.

إلى جانب هذا، تُعتبَر إسكاليد للعام 2021 أكبر إسكاليد على الإطلاق، وهي بالتالي توفر المزيد من المساحة للركّاب وأمتعتهم. وقد ساهمت الهندسة الجديدة  بتوسعة المساحة الداخلية بشكل بارز، مما أوجَد حيّزاً أكبر بنسبة 40 بالمئة للأرجل عند صف المقاعد الثالث (886 ملم) مع زيادة نسبتها 68 بالمئة بالمساحة التحميلية القصوى للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث (722 ليتر) في الطراز ذي الطول القياسي. من جهة أخرى، تُعدّ إسكاليد ESV الآن الأفضل بفئتها من ناحية المساحة المتوفرة للأمتعة خلف صفوف المقاعد الأولى، الثانية والثالثة.

اما من الناحية المكيانيكية، تتوفر كاديلاك إسكاليد للعام 2021 مع محرك V8 مؤلف من 6.2 ليتر قادر على توليد قوة 420 حصان، تنتقل قوته إلى العجلات الاربعة الدافعة من خلال علبة تروس اوتوماتيكية مؤلفة من 10 نسب امامية.