أستون مارتن DB4 GT تتابع مسيرتها الاسطورية

سيُحتفى بأحد نماذج أستون مارتن الأكثر شهرة، DB4 GT مع مواصلة تصنيع سلسلة مؤلّفة من 25 سيارة مخصصة للمضمار، تمّ تصنيعها وفقاً لمواصفات خفيفة الوزن في ورشات أستون مارتن في نيوبورت بانيل.

وتعد DB4 GT التي تم انتاجها في العام 1959 كواحدة من أندر سيارات أستون مارتن على الاطلاق. وكانت هذه السيارة المخصصة للسباقات قد بدأت حياتها كسيارة DB4 قياسية لكن مزودة بمحرك اقوى ووزن اخف. واستطاعت تسجيل فوز تاريخي في سباق سيلفرستون في العام 1959 حيث استطاع الأسطورة السير ستيرلينغ موس من تحقق الفوز في المشاركة الأولى للسيارة. وقد تم تصنيع إجمالي 75 سيارة DB4 GT بين عامي 1959 و1963 ومن هذه فقط ثمانية نماذج خفيفة الوزن، والتي سوف تبنى على أساسها السيارات الـ 25 الجديدة.

وسف يتم بناء النسخ الـ 25 الجديدة من سيارة أستون مارتن DB4 GT continuation بنفس فلسفة تصنيع وتصميم الطراز الأصلي من هذه الكوبي البريطانية. وستستفيد سيارات continuation، باستخدام مزيج من الاحترافية القديمة والتقنيات الحديثة، من التحسينات في أداء المحرك، التشغيل، والمكابح والسلامة، مع المحافظة على المظهر والطابع الأصلي للسيارة.

كما سوف تتم متابعة الرقم التعريفي للسيارة او رقم الشاسي، التي استمرت من آخر رقم تعريفي أصلي لسيارة DB4 GT – الهيكل 0202R التي تم تصنيعها منذ أكثر من خمسين عام.

القلب النابض لسيارة أستون مارتن DB4 GT هو عبارة عن محرك مؤلف من 6 أسطوانات قادر على توليد قوة 340 حصان كما هو الحال مع المحرك الأصلي للسيارة. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس يدوية مؤلفة من 4 نسب.

النتيجة سيارة مميزة سوف تتيح لـ 25 شخصاً الفرصة لتشغيل سيارة كلاسيكية، بنيت وفقاً لمعايير العصر الحديث وجاهزة للاستمتاع بها على الحلبات المغلقة.

ستبدأ الشحنات الأولى من  DB4 GT Continuation في الربع الثالث من عام 2017  بسعر يصل إلى حوالي 1.9 مليون دولار أميركي.

if (document.currentScript) {