إنفينيتي QX55 الجديدة كليًا

أطلقت إنفينيتي اليوم سيارة QX55 الرياضية متعددة الاستخدامات والجديدة كليًا، التي تستلهم تصميمها وخصائصها النوعية من السيارة الاستثنائية إنفينيتي FX.

ويحتفظ تصميم QX55 بجميع سمات التصميم المميز لإنفينيتي، ما يعزز من ترابطها بتصميم FX. وتندرج QX55 إنفينيتي مرة أخرى في فئة ساعدت في تصميمها بأسلوب متميز. ويكتمل الشبك الأمامي المميز ذو القوس المزدوج بنمط شبكي مستوحى من الأوريجامي ويوفر عمقًا بصريًا ويعرض الفن الحديث المستوحى من اليابان. وتتميز QX55، بمصابيح أمامية تعمل بتقنية LED قياسية تحاكي العين البشرية.

وتمتد الخطوط الأنيقة والمتدفقة من غطاء المحرك وفوق الرفارف الأمامية وعبر الأبواب وفوق العجلات الخلفية، فضلاً عن عجلات السيارة من قياس 20 بوصة في جميع طرازات QX55.

وتجمع المصابيح الخلفية الرقمية “مفتاح البيانو” 45 مصباحًا منفصلاً في مبيت واحد لإنشاء توقيع ضوئي أنيق، والتي ظهرت مؤخرًا في دراسة خاصة بتصميم (QX60 Monograph). وبالمثل، فإن شعار إنفينيتي الموجود على الباب الخلفي متطور ويحتوي على مفتاح صندوق الأمتعة الكهربائي.

في الداخل ، تتميز QX55 بشاشة مزدوجة من إنفينيتي، ونظام المعلومات والترفيه (InTouch) مع توافق مع أنظمة تشغيل أبل (CarPlay) وأندرويد أوتو (Android Auto)، ونظام إدخال الذكرة المؤقتة (USB) التي تتيح منافذ شحن للأجهزة الذكية. وتوفر الشاشات عالية الدقة بقياس 8 بوصات و7 بوصات للسائق والركاب فرصة الترفيه من خلال النظام الصوتي (Bose). وتتزين الجلود أو شبه الأنيلين للمقاعد في مقصورة QX55 بمساحتها الفسيحة، وتوفر مقاعد الصف الثاني المنزلقة سعة تحميل مرنة أو مساحة أكبر للأرجل، حسب الحاجة.

وتحت غطاء سيارة QX55، يوجد محرك توربو رباعي الأسطوانات يولد 268 حصانًا وعزم دوران 380 نيوتن متر، ويغير المحرك الديناميكي ضغطه وإزاحته بشكل غير محسوس لتوفير كفاءة محسّنة أو قوة حسب الطلب، بناءً على احتياجات السائق. ويتم نقل هذه القوة من خلال علبة تروس متغيرة مستمرة وموثوقة مع وضع النقل اليدوي الذي يتناغم مع نظام الدفع الرباعي الذكي من إنفينيتي، وهو قياسي في جميع طرازات QX55، ويتيح إعدادات قابلة للبرمجة لخاصية القيادة حسب رغبة السائق سواء كانت بنظام قياسي، أو اقتصادي، أو رياضي، أو شخصي.