الفطيم تويوتا تطلق سيارة لاند كروزر الجديدة كلياً في الإمارات

 أطلقت الفطيم تويوتا، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات، الجيل المطوّر والجديد بالكامل من سيارة لاند كروزر، في الإمارات، التي تعد السلسلة ٣٠٠ خلفًا للسلسلة ٢٠٠ التي جرى إطلاقها في العام ٢٠٠٧.

وتتمتع لاند كروزر ٣٠٠ بوزن أخف وقوة أكبر، إذ نجحت تويوتا بتخفيض ٢٠٠ كلغ من وزن السيارة، ما أدى إلى خفض استهلاك الوقود، وتقديم أداء أفضل بفضل محرك جديد من ٦ أسطوانة سعة ٣،٥ ليتر مع شاحني توربو بقوة 409 حصان وقوة عزم دوران تصل الى 650 نيوتن متر، وتعزيز قدرات التحكم والتوجيه.  وتتميز السيارة بتصميم خارجي مميز يعزز حضورها القوي من خلال منهجية تصميمها الجديدة والشاملة، في حين تجسّد مقصورتها الداخلية أرقى مستويات الفخامة والكفاءة الوظيفية التي تُميّز هذا الطراز عن جميع السيارات الأخرى من فئته.

وتحافظ لاند كروزر ٣٠٠ على سمعتها الجيدة باعتبارها من الأفضل ضمن فئتها على الطرقات الوعرة، وتعزز أداءها القوي على الأرض عبر تقديم تقنيات مبتكرة متعددة. وتستفيد لاند كروزر الجديدة من نظام فريد يحتوي إما على ثلاثة أقفال تفاضلية (في مقدمة ومركز ومؤخر السيارة) أو على جهاز استشعار لعزم الدوران الانزلاقي التفاضلي المحدود لتعزيز أدائها على الطرقات الصعبة، فضلاً عن تقنياتها الرائعة الأخرى مثل نظام التحكم بالجر ونظام الاختيار المتعدد لتضاريس الطريق ونظام المساعدة على الانعطاف حسب فئة السيارة. 

 وإضافة إلى ذلك، تساعد شاشة العرض ثلاثي الأبعاد الجديدة لمراقبة التضاريس المختلفة السائق على تحديد حالة الطرقات حول السيارة، وهي تقنية جديدة في سيارات تويوتا تجعل عمليات التوجيه والمناورة بالسرعات المنخفضة أكثر أماناً وموثوقية. ويعزز وضع الضبط التلقائي من قدرات نظام الاختيار متعدد التضاريس من خلال إجراء التعديلات اللازمة وفقاً لطبيعة أسطح الطرقات، من بينها الرملية والصخرية والترابية والطينية.