انفينيتي Prototype 9: سيارة كهربائية جميلة مستوحات من اربعينيات القرن الماضي

قلة من السيارات التي تتميز بتصميمها الانيق والفعال مثل سيارات سباقات “الغران بري” من اربعينيات القرن الماضي التي عرفت لاحقاً بسلسلة سباقات الفورمولا واحد. هذه السيارات الجميلة كانت مصدر الهام فريق تصميم انفينيتي اليابانية الذي كشف عن سيارة اختبارية أطلق عليها تسمية Prototype 9.

انفينيتي صرحت بأن هذه السيارة بنية على فكرة وهي: “ماذا لو وجدنا سيارة في الطرف الجنوبي من اليابان، مدفونة في أعماق الغابات، ومخبأة بعيداً عن عيون الناس لمدة 70 عاماً؟ ماذا لو وجدنا في هذه السيارة بذور العاطفة الجياشة التي زُرعت في أول سباق جراند بري في اليابان مع القوة والفن المتقدم الذي تفتخر به إنفينيتي اليوم؟ ما هو الشكل الذي سيبدو عليه هذا الاكتشاف؟” – ألفونسو ألبايسا، نائب الرئيس الأعلى، التصميم العالمي.

تحت هذا التصميم الجميل هناك تكنولوجيا حديثة مقدمة من فرع نيسان لمولدات الطاقة المتطورة. النتيجة نظام كهربائي متطور مؤلف من مجموعة بطاريات من نوع ليثيوم ايون ومحرك كهربائي تولد قوة 148 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، تنتقل إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس من نسبة واحدة.

اما فيما يخص الأداء، تستطيع سيارة انفينيتي Prototype 9 البالغ وزنها 890 كلغ الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 5.5 ثواني بينما تبلغ سرعتها القصوى 170 كلم/ساعة. وهناك ما يكفي من الطاقة في بطاريات السيارة لخوض سباق من 20 دقيقة فقط.

انفينيتي Prototype 9 سوف يتم الكشف عنها رسمياً هذا الأسبوع خلال مجريات مهرجانات بيبل بيتش الشهيرة في الولايات المتحدة الأميركية.