اودي TT RS اقوى وأسرع طراز TT على الاطلاق!

كشفت شركة اودي الألمانية عن الجيل الجديد من سيارتها الرياضي TT RS التي خضعت لعملية تطوير شاملة طالت التصميم الخارجي والداخلي وصولاً إلى التجهيزات الميكانيكية التي تخول هذه الألمانية المتوفرة بطراز كوبيه ورودستر مكشوف ان تكون اقوى طراز TT منذ إطلاق الجيل الأول منها في العام 1998.

التصميم الخارجي للجيل الجديد من TT RS هو رياضي بامتياز حيث تبرز مقدمة السيارة الهجومية التي تحتوي على فتحات لتهوية المحرك من الحجم الكبير، عجلات جديدة بتصميم رياضي متوفرة بقياس 19 و20 إنش، جانح خلفي جديد يتميز بفعاليته الانسيابية إلى جانب شكله الجميل بالإضافة إلى مخرجين للعادم بتصميم جديد ايضاً.

اما من الداخل، تم تطوير تصميم مقصورة TT RS حيث انتشر بكثافة قماش الالكنترا وتشطيبات الالمنيوم إلى جانب تزويد السيارة بمقود جديد مأخوذ من شقيقتها الكبرى R8.

ميكانيكياً تم تزويد نسختي TT RS الكوبيه والمكشوفة بمحرك مؤلف من 5 أسطوانات سعة 2.5 ليتر قادر على توليد قوة 400 حصان و480 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل قوة هذا المحرك الرائع إلى العجلات الأربعة الدافعة من خلال خيارين من علبة التروس وهي يدوية من 6 نسب او اوتوماتيكية مع قابض مزدوج مؤلفة من 7 نسب امامية.

هذه القوة المرتفعة كفيلة بدفع النسخة الكوبيه من TT RS للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 3.7 ثواني بينما تحتاج النسخة المكشوفة إلى 3.9 ثواني. اما بخصوص السرعة القصوى، فحددت بـ 250 كلم/ساعة يمكن رفعها إلى 280 كلم/ساعة عند الطلب.

} else {