بورشه تختبر الجيل القادم من سيارتها كايان على نوربورغرينغ

أصبح معروف لدى الجميع بأن بورشه تعمل حالياً على تطوير الجيل القادم من سيارتها الأيقونية 911. لكن هذا ليس المشروع الوحيد الذي تقوم به الشركة الألمانية حيث تم رصد الجيل القادم من كايان، يتم اختباره على حلبة نوربورغرينغ. ويبدو من هذا الفيديو بأن النسخة التي يتم اختبارها على الحلبة الألمانية من كايان مزودة بمحرك V8.

الجيل الحالي من بورشه كايان يتوفر بمحرك V8 على كل من طراز توربو وتوربو اس بعد ان تم استبدال محرك الثمانية أسطوانات الذي كان متوفر على طراز اس بمحرك من 6 أسطوانات مع توربو.

المعلومات تشير إلى ان كايان الجديد يتشارك قاعدته مع كل من اودي Q7، بنتلي بنتايغا، فولكسفاكن طوارق ولامبورغيني يورس المرتقبة لكن بالطبع مع تعديلات خاصة ببورشه كما جرت العادة.

اما من ناحية المحركات من المتوقع ان تزود كايان الجديدة مع نفس محركات شقيقتها باناميرا الجديدة، أي محرك من 8 أسطوانات سعة 4 ليتر عوضاً عن 4.8 ليتر مع شاحني توربو يولد قوة وعزم دوران اعلى من محركات الجيل الحالي بالإضافة إلى محرك من 6 أسطوانات سعة 2.9 ليتر مع شاحني توربو الذي ايضاً تم الكشف عنه مع جيل الأخير من باناميرا.

الجيل الحالي من كايان كان قد اطلق في العام 2010 لذا من المتوقع ان تكون عملية استبداله بجيل جديد قريبة، أي اما يتم اطلاقه من خلال معرض فرانكفورت في سبتمبر المقبل او في معرض جينيف مطلع العام المقبل.