بورشه 911 GT2 RS المقبلة سوف تولد أكثر من 650 حصان بفضل تقنية الحقن بالماء

منذ ان اكدت بورشه تينها انتاج نسخة GT2 RS من طراز 911 الحالي، حتى أصبحنا إلى جانب العديد من عشاق السيارات الرياضية حول العالم على أحر من الجمر إلى موعد اطلاقها الرسمي المتوقع ان يكون في معرض فرانكفورت، أي بعد أشهر قليلة من اليوم.

مجلة EVO البريطانية كان لديها فرصة الجلوس داخل نسخة اختبارية من GT2 RS إلى جانب رئيس قسم GT لدى بورشه اندرياس برومينجر الذي كشف عن بعض التفاصيل الخاصة بأسرع واهم سيارة 911.

نبدأ مع المحرك الذي صرح برومينجر بأنه مبني على نفس المحرك المتوفر على متن سيارة 911 توربو أس المؤلف من 6 أسطوانات سعة 3.8 ليتر، تم تغير العديد من اجزائه الداخلية، شاحني توربو أكبر، المزيد من ضغط التوربو إلى جانب عادم مصنوع من التيتانيوم.

كما تم الكشف بأن GT2 RS الجديدة مزودة بتقنية الحقن بالماء على غرار بي ام دبليو M4 GTS التي تساهم بخفض حرارة المحرك. اما فيما يخص الأرقام، من المتوقع ان تفوق الـ 650 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية مع قابض مزدوج نوع PDK مؤلفة من 7 نسب.

بفضل استخدام العديد من الأجزاء الخفيفة في انتاجها، اصبح يبلغ وزن  GT2 RS 1497 كلغ فقط ممكن خفضه بـ 30 كلغ إضافية عند الطلب عبر تزويد السيارة بالمزيد من الأجزاء الخفيفة مثل عجلات مصنوعة من المغنيزيوم، سقف مصنوع من الياف الكربون وقفص حماية مصنوع من التيتانيوم.