بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تصل إلى لبنان

أعلنت شركة بسول-حنينه، الوكيل الرسمي لمجموعة بي ام دبليو في لبنان، عن وصول الجيل السادس للفئة السابعة من سيارات بي ام دبليو، الطراز الأحدث من سيارات سيدان المتطورة التي تترافق مع عدد من التكنولوجيات وميزات التصميم الجديدة.

 وتتسم السيارة بمجموعة كبيرة من ميزات مساعدة السائق الإضافية الجديدة ضمن نظام ConnectedDrive والتي تشمل تقنية “Touch Command” وهي جهاز لوحي قياس 7 إنش موضوع في الجزء الخلفي من السيارة، يوفر للركاب تجربة جديدة كليا في التحكم في عدة وظائف في السيارة. وتتيح هذه التقنية لركاب المقعد الخلفي من التحكم بعدد من وظائف الراحة والترفيه والمعلومات، مثل برنامج بي ام دبليو الفئة السابعة المسمى Vitality Programme، والذي يقدم خيارات للتدليك مدمجة في المقعد. كذلك، تتيح ميزة Gesture Control، إحدى المبتكرات التكنولوجية الجديدة، للسائق والركّاب تعديل مستوى الصوت بحركة يد بسيطة.

ويعتبر السقف الزجاجي البانورامي “سكاي لاونج” Sky Lounge من الملامح الملفتة لسيّارة بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة، حيث يسمح للسائق والركاب إمكانية التمتّع بمشاهدة السماء الزرقاء أو سماء الليل المرصّعة بالنجوم، في حين توفر أنماط الضوء المنيرة بستة ألوان أجواء داخلية رائعة.

وأنطلاقا من أهمية إضفاء لمسة ابتكار خاصة وشخصية على السيارة، زودت الفئة السابعة الجديدة كليا بتكنولوجيا متطورة لنظام التعليق، تسمح للسائق بتعديل السيارة بحسب متطلباته ما يوفر التوازن المثالي بين الأداء الرياضي وأعلى مستويات الراحة. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن أنظمة مساعدة السائق المتطورة نظام المساعدة على التحكّم بالمسار Lane Control Assistance الذي يساعد السائق على عدم تبديل وضعية اليدين على المقود عند القيام بأي مناورة أثناء القيادة.

يتحلى الطراز الجديد بشخصية فريدة تتسم بالقوة والثقة إذ يتوفر بخيارين معدّلين للمحرك هما: محرك 740Liبست أسطوانات ومحرّك 750Li xDriveبثماني أسطوانات الذي يوفر قوة 450 حصانا ويدفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ فقط بينما يوفر محرك الست أسطوانات قوة 326 حصانا مع قوة عزم قصوى تبلغ 450 نيوتن متر و1380 دورة في الدقيقة. ويدعم الأداء المتميز لكلا الخيارين تقنية BMW EfficientDynamics، التي تشمل مزايا خفة الوزن مع Carbon Core التي تضمن أن يكون الطراز الجديد أخف بـ130 كلغ من الطراز الذي سبقه.

} else {