بي ام دبليو M4 CS الجديدة

كشفت شركة بي ام دبليو خلال مشاركتها في معرض شانغهاي الصيني عن نسخة CS الجديدة من سيارتها الرياضية M4. هذه النسخة الجديدة تأتي ما بين طراز GTS ذات الإنتاج المحدود وطراز M4 مع الحزمة الرياضية. ويشمل الطراز الجديد تعديلات ميكانيكية وخارجية تميزها عن باقي نسخات M4.

جسم M4 CS الجديدة يعكس قدرات السيارة العالية بوضوح للأداء على الطرقات والحلبات في الوقت نفسه. حيث تم تجهيز السيارة الجديدة بعاكس هواء سفلي جديد في المقدمة مصنوع من الياف الكربون بالإضافة إلى جناح خلفي، غطاء للمحرك، سقف السيارة ومشتت الهواء الخلفي مصنوعين من مادة الياف الكربون ايضاً الممزوجة بمادة البلاستيك المقوى والمعروفة بتسمية CFRP. هذا الامر انعكس اجاباً على وزن السيارة الذي يبلغ 1580 كلغ.

من الداخل ينتشر بكثافة قماش الالكنترا في ارجاء المقصورة لتميز نسخة M4 CS عن طراز M4 القياسي. كذلك حافظت نسخة CS على مكيف الهواء ونظام الترفيه والمعلومات على عكس نسخة GTS. ايضاً تم الاستغناء عن مقابض فتح الأبواب الداخلية بأخرى قماشية من اجل إعطاء السيارة طابع رياضي أكثر إلى جانب التخفيف من وزن السيارة.

محرك سيارة بي ام دبليو M4 CS هو نفسه المتوفر على نسخة M4 القياسي أي المؤلف من 6 أسطوانات سعة 3 ليتر مع شاحني توربو لكت تم رفع قوته إلى 460 حصان متوفرة عند 6250 دورة في الدقيقة مع عزم دوران ارتفع بدوره من 550 إلى 600 نيوتن متر متوفرة ما بين 4000 و5380 دورة في الدقيقة. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية الدافعة حصرياً عبر علبة تروس أوتوماتيكية مع قابض مزدوج (دوبل كلاتش) مؤلفة من 7 نسب.

فيما يخص التأدية تستطيع M4 CS الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 3.9 ثواني بينما تبلغ سرعتها القصوى 280 كلم/ساعة.

كذلك تم تجهيز هذه النسخة الخاصة من M4 بعجلات بتصميم جديد قياس 19 إنش في المقدمة و20 إنش في الخلف، تم تغليفها بإطارات ميشلان بايلوت كوب قياس 265/35 R19 في المقدمة و285/30 R20 في الخلف.

نظام التعليق الخاص بنسخة M4 CS يمتاز بقدراته الأعلى حيث تم العمل على تحسين نبض التعليق واستجابته من اجل تأمين أداء أفضل على الطريق والحلبات على حد سواء.

لم تعلن بي ام دبليو عن سعر السيارة في منطقتنا العربية بعد لكنها أعلنت عن سعرها في أوروبا وهو 116,900 يورو.