رولز رويس تختتم انتاج الجيل السابع من فانتوم بنسخة خاصة

مسيرة رولز رويس فانتوم وبالتحديد الجيل السابع منها الذي كان قد تم الكشف عنه في العام 2003 والذي حقق نجاحاً باهراً، وصلت إلى نهايتها.

اليوم، وبعد 13 سنة، تغادر فانتوم الجيل السابع الساحة مع نسخة ختامية. وكلّف هذه النسخة أحد أهمّ زبائن رولز رويس العصريين وهواة التجميع، الذي أرادها أن تكون فانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدّة.

ويمثّل فنّ التطعيم، الذي استُخدم بإتقان رائع طوال مدّة حياة فانتوم، سفينة عابرة للمحيطات من الثلاثينيات، مما يعكس عشق صاحب السيارة وإعجابه بهذا التصميم ورمزية هذا العصر. ويتواصل الموضوع البحري مع التطريز متدرّج النغمات الذي يوحي بحركة البحر، والذي يزيّن بأتاقة فائقة الجلد في المقصورة باللون الأزرق الناعم Powder Blue.

وبنفس الأسلوب المعهود في سيارات فانتوم، تمّ إيلاء أهمية كبرى لكلّ تفصيل في السيارة. وقد تمّ تصميم الساعات الموجودة في المقصورة الأمامية وعلى الفاصل بشكل يعكس أسلوب الساعات المزوّدة بمذياع التي كانت تزيّن أضخم عابرات المحيط. أمّا القرص الذي يشير إلى 24 منطقة زمنية، فيتمركز على مدار الساعة الرئيسية، ويسمح لصاحب السيارة بإدارته بالاتّجاه الذي يريد وفقاً للمنقطة التي يكون موجوداً فيها حول العالم.

وتتابع اللمسات البحرية إلى سجّادات فانتوم المصنوعة من صوف الخروف والمزيّنة بشكل أنيق بتقطيع يدوي نفّذه الحرفيون البارعون يشبه الذيل الذي تخلّفه السفن خلفها على المياه.

يتميز الطلاء الخارجي للسيارة بلون المخمل الأزرق Blue Velvet الجميل يكمّله خطٌّ جانبي مزدوج يزينه على الكتف رسم سفينة عابرة للمحيط، ويقابل ذلك عجلات مزيّنة بخطّ أبيض على جانبها وتمثال روح السعادة من الفضة الصلبة. ويكمّل هذا التصميم المنفّذ يدوياً التعبير الأخير لآخر فانتوم من نوعها.

ولا شكّ في أنّه مع الانتهاء من صنع هذه السيارة الأخيرة وتفكيك خطّ إنتاج طرازات فانتوم بعد 13 سنة، تستعدّ الساحة لاستقبال فانتوم الجيل الثامن، والتي تعزّزها هندسة جديدة بالكامل ترتكز كلياً على الألومينيوم. وعلى غرار السيارات التي سبقتها، أعلنت رولز رويس بأن السيارة الجديدة سوف تقوم برفع المعايير التي وضعها أسلافها إلى مستويات جديدة.

 The Last Phantom VII - Rear The Last Phantom VII The Last Phantom VII - Clock The Last Phantom VII - Door Capping The Last Phantom VII - Leaving Goodwood The Last Phantom VII - Marquetry