شاهد سيارة هيونداي i30 N الرياضية تخضع لتجارب القيادة الشتوية

خضع الطراز i30 N، الذي تعمل على تطويره شركة هيونداي، إلى تجارب أداء في بلدة أرييبلوغ الواقعة شمال السويد. وأجرى التجارب الشتوية البطل العالمي وسائق بطولة العالم للراليات تييري نوفيل، وذلك في سياق المرحلة الأخير من مراحل تطوير i30 N، أول طراز عالي الأداء تبتكره هيونداي.

ويستند أول طرز مجموعة السيارات N عالية الأداء من هيونداي، والذي يُنتظر إطلاقه في النصف الثاني من العام 2017، على خبرة هيونداي الواسعة في رياضة السيارات، وخبراتها المتنامية سريعاً في تطوير السيارات عالية الأداء للقيادة على الطرق العامة.

وأجرى مهندسو المركز التقني التابع لهيونداي أوروبا تجارب القيادة الشتوية على السيارة i30 N في المنطقة الواقعة بمحاذاة الدائرة القطبية شمال السويد في بلدة أرييبلوغ، واضعين تركيزهم على أداء السيارة وخصائص التحكم والثبات فيها. وقام مهندسو المركز بضبط إعدادات السيارة لجعلها مناسبة للجميع. وطوّر فريق العمل بالتعاون مع نوفيل نظم الحركة الديناميكية في i30 N وعمل على ضبطها، كما أجريا في سياق تلك التجارب اختبارات على نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESC، والنظام التفاضلي لتحديد الانزلاق LSD، علاوة على نُظُم التوجيه وخمد الاهتزازات والتعليق، فضلاً عن الاختبارات المتعلقة بالإطارات.