فولفو V90 … تجمع ما بين الاناقة والعملانية

فولفو كشفت في معرض جنيف لهذا العام، عن سيارتها الجديدة V90 المنتمية إلى فئة سيارات الستيشن واغن الفخمة بعد أن كانت كشفت في معرض ديترويت الأخير عن نسخة السيدان منها والمعروفة بتسمية S90.

وتتميز فولفو V90 بجمالية التصميم، وجودة المواد، واللمسات الأخيرة مع مراعاة أرقى المواصفات العملية لسيارة من فئتها، مرتكزة طبعاً على ترات شركة فولفو العريق في صناعة هذا النوع من المركبات بدءً بسيارة فولفو “دويت” منذ 60 عاماً.

كما يذكر أنّ V90 الجديدة هي السيارة الثالثة التي تم إطلاقها ضمن سلسلة 90 الأرقى ضمن فئات فولفو. وقد تم تجهيز جميعها بقاعدة العجلات المرنة (Scalable Product Architecture) المبنية على وحدات هندسية خاصة بفولفو التي طوّرتها داخل مختبراتها. وقد ساهمت هذه المنصة باستحداث مجموعة واسعة من الفرص الجديدة لجهة كيفية تصميم سيارات فولفو، وبنائها وتجهيزها.

فولفو وكما عودتنا، جهزت سيارتها V90 الجديدة بأحدث الأنظمة المتطورة خاصة لناحية السلامة نظام القيادة شبه الذاتية (Pilot Assist) المتقدم، إضافة إلى نظام رصد الحيوانات كبيرة الحجم، وميزة إعادة السيارة إلى المسار الصحيح، وأحدث ميزات الاتصال بما فيها إمكانية الدمج مع الهاتف الذكي من خلال Apple CarPlay.

ميكانيكياً تتوفر فولفو V90 الجديدة مع خيارين من المحركات كلاهما مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر مع توربو. في النسخة الأولى يولد هذا المحرك 254 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر متوفر ما بين 1500 و4800 دورة في الدقيقة. اما مع النسخة الثانية من هذا المحرك، تصل القوة إلى 320 حصان عند 5700 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر متوفرة ما بين 2200 و5400 دورة في الدقيقة.

}